كيف يؤثر ترتيبك بين أسرتك على شخصيتك في المستقبل؟

كيف يؤثر ترتيبك بين أسرتك على شخصيتك في المستقبل؟

هل سبق لأحد من عائلتك أن قال لك أنك سلطوية؟ هل تساءلت يوما عن سبب عدم قدرتك على التعبير عن نفسك؟ إذا كنت لا تجدين لأسئلتك إجابة، فإننا نعطيك تفسيرا لذلك عن طريق ترتيبك بين أفراد أسرتك. لأنه يعتقد أن ذلك يلعب دورا أساسيا في تشكيل شخصيتك على مدى سنوات:

الطفل الأكبر: ينمو معه الإحساس بالمسؤولية والاجتهاد، يكون أكثر كفاءة من ذويه، طموح ويمتاز بضميره المهني، دقيق ويمكن الاعتماد عليه، بالإضافة إلى كونه يمتاز بالقيادية.

الطفل الأوسط: يعتقد الطفل الأوسط دائما أنه لا يلقى نفس الإهتمام من قبل العائلة، من ناحية أخرى، فهو متعدد المواهب وبمقدوره القيام بمهام متعددة، متمرد ومبدع كما أنه يتكيف بسهولة مع محيطه، ويحس الجميع معه بالراحة.

الطفل الأصغر: ينمو بالطريقة التي تحلو له، لديه فكر متحرر ويتميز بروح المغامرة، يعشق المخاطر، متلاعب ويعلم كيف يلفت إليه الأنظار، كما أنه قد يكون أنانيا في بعض الأحيان، إلا أنه يتميز بروح الدعابة والبساطة.

الطفل الوحيد: غالبا ما يكون مرتاحا داخل محيطه، حيث يكون محط اهتمام الآخرين، يسعى لرضا الآخرين، يركز على التفاصيل ويجد صعوبة في الاسترخاء، واثق من نفسه ويعمل بضمير وبحس من المسؤولية، كما أنه يكون ناضجا مقارنة مع سنه.

 

 

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق