“كُنْ كما أنتَ”..قواعد ذهبية لكسب احترام الآخرين

0,,17425056_302,00

كيف تكسب احترام الآخرين وتقديرهم، سواء كانوا مديرك في العمل أو زملاءك أو أهلك ووالديك وأصدقاءك ومعلميك وحتى شريك أو شريكة الحياة؟ صحيح أن ذلك يعتمد على الأداء والسلوك ولكن ليس كل ما نتمناه ندركه. هنا بعض النصائح المفيدة.

كل شخص يريد أن يتمتع بتقدير الآخرين واحترامهم ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه، فهذا يعتمد على التصرف والسلوك. وهنا لا بد من التفريق بين الاحترام وبين التهذيب، فكثيراً ما يتم الخلط بينهما ويُرى أن التهذب أو التأدبعلى أنه هو الاحترام، ولكن هذا ليس بالضرورة صحيحاً، فالتهذب أو التأدبهو سلوك خارجي يظهره الإنسان ويتصرف وفقه لكن الاحترام هو شعور داخلي واقتناع باطني من قبل الآخرين. فمن السهل الظهور أمام الآخرين بمظهر المهذب والمؤدب ولكن ليس من السهل كسب احترامهم وتقديرهم. ومن يرغب في أن يحترمه الآخرون فعليه أن يبدي الاحترام لنفسه أولاً وأن يتصرف باحترام مع الآخرين وهنا بعض النصائح من موقع أغيتانو وموقع بيروفي بيلدَر الإلكترونيين:

عليك أن تؤمن بأنك جدير بالاحترام: من أجل أن يحترمك الآخرون فعليك أولاً الاقتناع بأنك جدير بالاحترام وأن تظهر الاحترام لنفسك، ومن هذا أن تقول كلمة “لا” للأمور التي لا ترغب بها، وهذا ينطبق أيضاً على المجال الوظيفي والمهني.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *