لأول مرة بالمغرب.. العرض الكبير للقط السحري

لأول مرة بالمغرب.. العرض الكبير للقط السحري

تحل المسرحية الموسيقية “le chat botté” أو “القط ذو الحذاء السحري”، لأول مرة في المغرب، لتمتع الصغار والكبار، بعرض شيق يوم الأحد المقبل، بالمركب السينمائي “ميغاراما” بالدار البيضاء. وذلك بعدما بهرت ملايين الجماهير في العالم، من خلال عروض فريدة قدمت بأكبر القاعات، كمسرح “الزينيت” بمدينة ليل الفرنسية، و”قصر الجليد” بسويسرا، ومسرح “سيغال في باريس.

يقدم  القيمون على المسرحية عرضين فنيين، خلال اليوم نفسه، الأول في الساعة الحادية عشرة صباحا، على أن يقدم العرض الثاني في الثالثة والنصف، وذلك بمناسبة انتهاء العام الدراسي وانطلاق العطلة الصيفية.

ومن المنتظر أن يستقطب هذا العرض الاستثنائي حوالي 850 متفرجا، فيما حرص المنظمون على تخصيص 200 مقعدا لأطفال الجمعيات الخيرية ودور الأيتام، في بادرة محمودة،من طرف المنظمين الذين أكدوا أنها لن تكون الأخيرة، وأن هذا العرض ما هو إلا خطوة أولى لتقديم مجموعة من العروض الفنية العالمية.

وتحكي مسرحية “le chat botté” المعروفة عالميا، قصة ثلاثة إخوة يرثون عن والدهم الفقير طاحونة وحمارا وقطا، فيقرر الأخ الأكبر أن يظفر بالطاحونة، وسيحصل أوسطهم على الحمار، فيما لن يتبقى للأخ الأصغر سوى القط.

ورغم انزعاج هذا الأخير بالقسمة غير العادلة لإرث الأب، واحتقار الجميع للقط الموروث، إلا أنهم سيفاجئون بذكاء القط الكبير، الذي سيجعل من مالكه صاحب ثروة وجاه، وسيكون له الفضل في تزويجه من أميرة المملكة.

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق