لا تستغني عن هذه الأطعمة لحرق الدهون

vinaigre de pomme

إذا كنت تودين التخلص من الدهون، فالموضوع لا يحتاج لوصفات خارقة. تعلمين أنه من أجل ذلك، يجب عليك اتباع نظام غذائي سليم ومتوازن، وأكل صحي وممارسة الرياضة باستمرار. لكن هناك مواد نتوفر عليها في المنزل، أظهرت فعاليتها في تسريع حرق الدهون، وربما تستعملينها دون معرفة ذلك.

  • خل التفاح من الأشياء التي ينصح بها بشدة، لأنها تحرق الدهون، وتدليك بعض الأماكن بالجسم به يخفف من السيلوليت (الندوب الغائرة على الجلد). ينصح بشرب خل التفاح مع الماء، أو إضافته للسلطات، على ألا تتجاوز الكمية المستهلة ملعقتان في اليوم.
  • بذر الكتان أيضا من البذور المفيدة جدا للجسم، فهو يعادل مستوى السكر في الدم، وبالتالي يتخلص من الكمية الزائدة منه والتي من الممكن أن تتراكم على شكل دهون، ينقي الجسم من السموم، ينظف الأمعاء من الفضلات والسموم. ومن أجل أكبر استفادة منه، احرصي على تناول ملعقتين من بودرته يوميا، وفي أوقات متنوعة.
  • زيت بذر الكتان بدوره من الزيوت الغنية والمفيدة للجسم، فهو غني بالأوميغا 3 والدهون الأساسية للجسم. من فوائده أيضا أنه يمنح إحساسا بالشبع، وبالتالي تقليل كمية الأكل المتناول، الحد من الاكتئاب، الذي قد يؤدي بدوره إلى الشره في بعض الأحيان. أضيفيه لأكلاتك خصوصا من البقوليات، أو إلى السلطات، ولا تتجاوزي ملعقتان في اليوم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *