لبشرة نقية.. حمام البخار يجعلها كذلك

فوائد_البخار_للوجه

يعتبر حمام البخار المنزلي، من بين الطرق الكثيرة التي تساعد على فتح المسام، التخلص من الرؤوس السوداء والأوساخ العالقة بالوجه، وأيضا تنشيط الدورة الدموية. إن كنت تعانين من نفس المشاكل وجربت أكثر من وصفة ولم تنجح. تعلمي تطبيق حمام البخار المنزلي والسريع للحصول على بشرة نقية وصافية خالية من كل آثار التعب. إليك المكونات والخطوات الصحيحة لتطبيق ذلك.

المكونات:

_ لترين من الماء المغلي

_ 3 أو 4 قطرات من الزيوت العطرية، مثلا للبشرة الجافة أضيفي ماء الورد، وللبشرة الدهنية زيت الليمون أو البرتقال أو أوراق النعناع الطازجة. أما للبشرة العادية فيمكنك إضافة قطرات من زيت جوز الهند. ولمشاكل الحبوب استعيني بزيت الشاي.

_فوطة رطبة

الخطوات:

في البداية نظفي وجهك جيدا بصابون طبيعي أو غسول مناسب لنوع بشرتك، ثم ضعي في الماء المغلي قطرات الزيت المناسبة لبشرتك. حطي منشفة كبيرة على رأسك، مع تعريض وجهك للبخار بمسافة لا تقل عن 20 سم حتى لا تحترق بشرتك. كرري العملية خمس مرات وفي كل مرة انتظري دقيقتين.

بعد الانتهاء من حمام البخار قومي بوضع وصفة طبيعية على وجهك لمدة 20 دقيقة، والمكونة من ملعقة صغيرة من العسل والشوفان والماء الدافئ. ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء البارد. كما يمكنك ترطيب بشرتك بعد الانتهاء كليا، إما باستخدام الكريم الخاص بك أو الاتجاه إلى أحد الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند مثلا. جربي هذه الطريقة مرة في الأسبوع وستلاحظين أن بشرتك صارت صافية ونقية.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *