لبنى أبيضار المثيرة للجدل.. تصدر كتابا عن الإسلام

لبنى أبيضار المثيرة للجدل.. تصدر كتابا عن الإسلام
منذ 8 شهور

إليك – تقوم الممثلة المغربية والمثيرة للجدل لبنى أبيضار بالإعداد النهائي لإصدار كتابها الأول في شهر ماي المقبل. والذي تعاونت فيه مع الصحفية الفرنسية “ماريون فان رونتيرغيم” من صحيفة لوموند، لكتابته باللغة الفرنسية.

وسبق للممثلة المغربية أن أعلنت سنة 2015؛ في الفترة التي رافقت الجدل الحاد حول فيلمها الأخير “الزين للي فيك” لمخرجه نبيل عيوش، أن أعلنت بأنها تفكر في كتابة كتاب حول االإسلام الراديكالي وحول الوضعية التي تعيشها المرأة في العالم العربي. وكانت أبيضار قد صرحت لأحد الصحف الإسبانية بعد تتويجها في مهرجان “خيخون” قائلة: أنا أناضل، ولو تطلب الأمر التضحية بحياتي، من أجل أن أوضح أن الإسلام في هذه الأيام يقوم بقتل النساء المسلمات”.

وعنوت الممثلة أبيضار كتابها الجديد بـ”الخطرة”، في إشارة إلى الأحداث الصعبة التي تعرضت لها الممثلة في حياتها، لاسيما وأن الممثلة تعرضت بعد عرض فيلمها الجريء، لمجموعة مضايقات واعتداءات جسدية جعلتها تلجأ إلى فرنسا. وعززت الكتاب بمجموعة حوارات قامت بها الصحافية المذكورة في جريدة لوموند.

كما تتحدث أبيضار في هذا الكتاب باعتبارها نموذجا يطابق وضعية المرأة في المجتمعات الإسلامية الذكورية، وتحكي فيه عن العنف (اللفظي والجسدي) الذي تتعرض له الفتاة المغربية، إما داخل بيتها أو في مكان عملها أو في الشارع. هذا الكتاب سيرى النور في الـ18 من شهر ماي المقبل من العام الجاري، في المكتبات الفرنسية. على أمل أن يتم توزيعه في باقي الدول العربية بعد ذلك.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق