لحماية البشرة من تقلبات الجو.. لا تفوتي اتباع هذه الخطوات

000041

مع تقلب الجو وتغير الفصول تحتاج بشرة النساء إلى عناية خاصة، لأن انخفاض درجة الحرارة قد تسبب مشاكل عدة؛ منها الجفاف والتشققات وبعض الالتهابات الجلدية. لذلك ينصح خبراء التجميل في هذه الفترة من السنة باتباع الخطوات التالية، للمحافظة على البشرة وحمايتها من تلك الأجواء.

1.تنظيف البشرة وتقشيرها بشكل مستمر

تنضيف البشرة بشكل يومي باستخدام منظف خاص بالبشرة صباحا و مساء. ويستحب غسلها بالماء البارد، وتجنب الماء الساخن لأنه يتسبب في تقشيرها وجفافها. كما ينصح بتقشير البشرة مرتين على الأقل في الأسبوع.

2. ترطيب البشرة بانتظام

يساعد هذا في علاج الجفاف الذي تصاب به البشرة نتيجة البرودة، لذلك يفضل استعمال الفازلين، أو زيت جوز الهند قبل النوم كمرطب طبيعي لها. كما ينصح بشرب الماء بكميات كبيرة.

3. كريم حماية البشرة

يجب على جل النساء استخدام واقي الشمس، فهو يحمي من أشعة الشمس ويساعد على تجنب التجاعيد. إلا أنه في فصل الشتاء ينصح بتجديده كل 3 ساعات بدلا من كل ساعتين.

4. قناع البشرة

معظم خبراء التجميل ينصحون النساء باستخدام الأقنعة المناسبة لبشرتهم. وفي هذا الصدد ننصحكم باستخدام هذا القناع، فهو صالح لكل أنواع البشرة. ملعقتين من عسل النحل وملعقتين من حليب كامل الدسم، بعد إذابتهما يتم وضعهما على البشرة لمدة 10 دقائق.

5. جفاف و تشقيق الشفاء في فصل الشتاء

في فصل الشتاء تفقد الشفاه ما يسمى بالغدد الزيتية وهذا يتسبب في جفافها و تقشيرها. لذلك يجب وضع الفازلين أو أي مرطب آخر قبل الخروج من المنزل، وليلا قبل النوم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *