لراحتك البدنية والنفسية.. اتبعي الخطوات التالية

56a19edde648ff4155694e29e56319a0b62ebdfb

وسط ضغوطات الحياة، والإنشغالات اليومية قد تغفل بعض النساء عن العناية بنفسها، ولا تعطي الوقت اللازم لراحتها وسلامة جسدها. وحتى تتمتعي بحياة هادئة وخالية من الأمراض العضوية والنفسية، نقترح عليك هذا المقال لإتباع الخطوات الصحيحة التالية:

-المشي يوميا: المشي اليومي لمدة نصف ساعة او ساعة يقلل من امكانية الاصابة بمرض السرطان بنسبة 18 % ويساعد على التخلص من 3 كيلو غرامات تقريبا في السنة ويحافظ على قوام الجسم.

-التنزه خارج المنزل: التغيير والخروج عن الروتين اليومي، يساعد في رفع المعنويات والابتعاد عن التوتر والاكتئاب اذ يجب إعداد برنامج للتنزه خارج المنزل وزيارة الأهل والأصدقاء.

-لا تحملي الأغراض الثقيلة: لا تتسرعي عزيزتي في حمل الأغراض الثقيلة، فأنت كائن رقيق لا يتحمل التعب، ابتعدي عن حمل اي حقائب ثقيلة كي لا تؤثر على العمود الفقري او على طريقة الوقوف والسير بشكل سلبي.

توقفي عن قضم أظافرك بعد اليوم: تعتبر اليدين من أسرار جمال المرأة، وهذه العادة تفسد جمال يديك، وقد تسبب تشققات دقيقة في الأسنان مما يزيد إمكانية إصابتها بالتسوس وقد تؤدي لتمزقات صغيرة في اللثة أو التقرحات والالتهابات.

-الاستماع إلى الموسيقى: رغم ضوضاء الحياة والمسؤوليات الكثيرة التي على عاتقك، خصصي لنفسك وقتا للاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك، إذ ينصح علماء النفس بالاستماع إلى الموسيقى من وقت لآخر لتخفيف الضغوطات، وخلق جو من السعادة والراحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *