لرشاقة مضمونة ومثالية.. اتبعي النصائح التالية

لرشاقة مضمونة ومثالية.. اتبعي النصائح التالية
منذ شهرين

تحلم كل فتاة بجسم رشيق ومتناسق يجذب الأنظار، ويجعلها تبدو جميلة في نظر نفسها أولا وكل من التقى بها. ولأن الحفاظ على الرشاقة أمر يتطلب جهدا وعناء، تقدم لك “إليك” في هذا المقال مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها للحصول على جسم متناسق وصحي في نفس الوقت.

السمنة أو الوزن الزائد مشكل يرهق فكر كل فتاة أو سيدة تحلم بالجسم المثالي، ولعل من أبرز أسباب السمنة هو اتباع عادات غذائية خاطئة بشكل يومي، فاتباع نظام غذائي خاطئ لا يسبب فقط الزيادة في الوزن، وإنما يؤدي للإصابة بالعديد من الأمراض، كالإصابة بأمراض القلب والشرايين، والتعرض لارتفاع السكر في الدم والجلطات الدماغية والذبحات الصدرية.

ومن أبرز العادات التي ننصحك بالابتعاد عنها لتحقيق الرشاقة والحفاظ على صحتك نذكر ما يلي:

– تناول الطعام بكميات كبيرة: تجويع نفسك ومن ثم تناول كميات كبيرة من الطعام سيتسبب لك حتما في تجمع الدهون بجسمك، وزيادة وزنك، لا تبقي من دون طعام لفترة طويلة، بل تناولي وجبات صغيرة موزعة على اليوم بأكمله.

-إهمال شرب المياه: المياه أساسية وضرورية للجسم، وعدم شرب المياه يؤثر سلبا على الوزن وعلى أعضاء الجسم كافة. يجب يوميا شرب ليترين من المياه من أجل التمتع بصحة جيدة.

-الإكثار من الوجبات السريعة: تحتوي هذه الأطعمة على كميات عالية من الدهون وتلحق الضرر بالشرايين، لهذا يجب الحدَ من تناولها.

-اتباع حمية غذائية غير مدروسة: الحمية الغذائية الغير مدروسة يمكن أن تعمل على زيادة وزنك على المدى البعيد. لذا يجب الحرص على اتباع حمية غذائية خاصة بك.

– تخطي وجبة الفطور: تثبت الدراسات العلمية، أن وجبة الفطور تساعد في رفع مستوى حرق السعرات الحرارية بالجسم، وبالتالي لا يجب التخلي عنها نهائيا.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق