لشعر انسيابي وحريري.. جربي هذه الوصفات الاقتصادية

الثوم-لعلاج-تساقط-الشعر-7

كل النساء يحلمن بالحصول على شعر رطب ولامع، إذا كنت أنت أيضا ترغبين في ذلك فالأمر سهل وبسيط لا يتطلب مصاريف باهضة أو الذهاب إلى مراكز العناية بالشعر، إليك فقط ثلاثة مكونات طبيعية تفي بالغرض.

_ زيت جوز الهند: إضافة إلى رائحته العطرية الجذابة، لزيت جوز الهند فوائدة متعددة للشعر، فهو مضاد للبكتيريا، ويعمل على ترطيب خصلات الشعر من العمق ويمنع تقصفه. إذن عليك وضع كمية منه على شعرك قبل الإستحمام؛ قومي بتدليك شعرك من الجذور حتى الأطراف، بعد الإنتهاء لفي شعرك بمنديل دافئ واتركيه 30 دقيقة ثم اغسليه.

_ خميرة الشعير: خميرة الشعير غنية جدا بالبروتينات الضرورية للشعر، فهي تغدي الأطراف المتقصفة، كما أنها تحتوي على كمية هامة من الفيتامينات، التي تعمل على إعادة ترطيبه من جديد. إذا أردت استعمالها ضعي القليل منها على فروة شعرك بعد غسله، وقومي بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدومية لمدة 5 دقائق على الأقل. بعدها إغسليه بالماء فقط .

_ البيض: البيض النيئ يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات والعناصر الغذائية الضرورية، بسبب ارتفاع نسبة البروتين. والبيض يمكن استخدامه لتحسين بصيلات الشعر، فالعناصر الغذائية الكثيرة الموجودة في البيض تعمل على تطويل وتلميع الشعر ومنع تساقطه.

إليك ماسك طبيعي بالبيض والعسل لشعر أكثر نعومة.

_ المقادير:

_ ملعقة صغيرة من العسل.

_ ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

_ بيضة.

_ طريقة التحضير:

إمزجي جميع المكونات حتى تحصلي على خليط متماسك، ضعيه على شعرك مدة 30 دقيقة ثم اغسليه. هكذا تحصلين على شعر ناعم وصحي وبتكلفة أقل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *