للرجال.. كيف تساعد زوجتك خلال الحمل

للرجال.. كيف تساعد زوجتك خلال الحمل
منذ 7 شهور

خلال الأشهر الأولى للحمل، يجب على الحامل أخذ بعض الاحتياطات الغذائية، من أجل تجنب المشاكل الصحية. كما يجب عليها تجب الكحول والسجائر والأماكن التي يكثر بها التدخين. هذا يعني أن الوجبات ستتغير، بالإضافة إلى نوعية التسوق والنظافة. لذا من الجيد أن يتقبل الزوج هذه التغيرات الغذائية بالتحديد، ويساعد في التسوق. كما سيكون رائعا لو شجع زوجته على الابتعاد عن دخان السجائر والفسحات التي يكثر بها الخمر.

خلال الحمل، قد تكون الحالة الصحية للمرأة تفرض عليها أن تبقى مستلقية على ظهرها طوال الوقت، وهنا أيضا يجب على الرجل أن يلعب دورا حيويا، كأن يتكلف بأعباء المنزل والطبخ، عدم التذمر، تحمل المزاج السيء لزوجته. ولا بأس أن يطلب المساعدة من أحد أفراد أسرته أو أسرتها.

يجب على الرجل الانتباه لتحضيرات الولادة، فالأم تريد أن يكون كل شيء جاهزا قبل الوقت وبدون أخطاء، لكن في الغالب، فإن الرجال يكونون واقعيين أكثر، وبالتالي غير متسرعين، ويفعلون كل شيء في وقته. لكن عليك أن تعلم أن تحضيرك لحاجيات الطفل والولادة معها، سيكون تعبيرا صريحا منك على اهتمامك بها وبحياتكما المقبلة، وهو ما سيكون له أثر إيجابي عليها وعلى علاقتكما، ويدفعها لتجاوز المرحلة بمشاكلها النفسية والجسدية. كن حاضرا ولا تتذمر.. هذا هو السر.

من كتاب “J’attend un enfant” بتصرف.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق