لماذا النساء الأكثر ذكاء أقل حظا في الحب ؟

لماذا النساء الأكثر ذكاء أقل حظا في الحب ؟
منذ 4 أسابيع

تدفع المرأة غالبا ضريبة ذكائها الحاد في علاقاتها الشخصية، حيث كلما أصبحت المرأة أكثر ذكاء كلما استصعب عليها إيجاد رفيق دربها المناسب، إذ تصبح تطلعاتها أكبر ولا تقتنع بأي شخص عادي، بل تنتظر شخصا فائق الذكاء يعادل مستوى تفكيرها الحاد والمتميز.

وفي دراسة نشرها موقع ” لايف هاك” حول الأسباب التي تجعل المرأة الذكية فاشلة في العلاقات العاطفية، استخلص منها ما يلي:

-العلاقات العاطفية ليست من أولوياتهن: على الرغم من أن لا أحد قادر على العيش بلا حب، إلا أن النساء الأذكياء ينظرن إلى الأمر بشكل مختلف، فمثل هذه العلاقات تأتى في المرتبة الثانية، ولا تشغل بال الكثير من هنّ، ولا يتسارعن من أجل الوصول إليها، لذا فالكثير من هنّ ليس لديهن حياة عاطفية.

-يدققن في التفاصيل ومولعين بتحليل الأمور: العلاقات العاطفية لا تحتاج منا إلى كثير من التدقيق وتحليل الأمور بشكل كبير، فهناك الكثير من التفاصيل بها التي يجب أن نتعامل معها كما هي، ولكن النساء اللواتي يتمتعن بقدر عالِ من الذكاء يدققن في التفاصيل ويحللن الأمور مما يجعلهن يفقدن حماسهن اتجاه العلاقة.

-الشعور بالحرية يعطل الحب: النساء الأذكياء دائمًا ما يكون لهن طموح مهني، كذلك يرغبن في أن يشعرن بالحرية، مما يجعلهن غير قادرات على الاندماج مع شركاء الحياة، وتحدث بينهما الكثير من الخلافات، لأن النساء من هذا النوع يرغبن في عيش حياة ليست عادية على الإطلاق، لذلك تنتهى علاقتهن بالفشل.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق