لماذا تتغير عادتك الشهرية في رمضان؟

لماذا تتغير عادتك الشهرية في رمضان؟
منذ 6 شهور

العديد من السيدات يعانين من اضطراب الدورة الشهرية في رمضان. وتلعب عدة عوامل دورا في عدم انتضام أوقاتها، فالإجهاد مثلا والسهر وتغير النظام الغذائي، من شأنه أن يأخرها أو يكررها في نفس الشهر، مرتين مثلا في أول الشهر وفي آخره.

– هناك بعض السيدات يلجأن لتناول حبوب منع الحمل لكي يمنعن نزول العادة الشهرية في رمضان، لكي يصمن الشهر باكمله. لكن هذه المسألة تعد خطيرة جدا، نظرا للمخاطر الصحية التي تنجم عنها كتكون الأورام بالرحم.

– للتغيير النظام الغذائي دور أساسي في إضطراب الدورة الشهرية، لأن النمط الغذائي يتغير في شهر رمضان، وتتغير مواقيت الأكل مقارنة مع الأيام العادية. كما تتنوع في هذا الشهر الأطعمة وطرق طهيها مما يتسبب في إضطرابها.

– يعتبر التوتر والضغط النفسي من بين أهم العوامل التي تعمل على تغير العادة الشهرية برمضان، فالكثير من السيدات يجهدن أنفسهن في تحضير مائدة إفطار مثالية، مما يجعل السيدة مرهقة ومجهدة طيلة الشهر.

– لا تنسي أن عادتك الشهرية مرتبطة بحالتك النفسية والصحية لذلك حاولي أن تتجنبي التوتر والإجهاد، واحرصي على تناول الأطعمة الصحية القائمة على الفواكه والقطاني الغنية بالمعادن الأساسية للجسم، كالحديد والبوتاسيوم والمانيوزيوم. وادمجي في نظامك الغذائي مشروبات دافئة مثل ( مشروب بذور الشمار والشاي الأخضر) لتساعدي جسمك على الإسترخاء.

هكذا تضمنين انتظام عادتك الشهرية.

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق