لن تستغني عن ورق الغار بعد قراءة هذا الموضوع!

فوائد_زيت_الغار_للشعر

لورق الغار عدة فوائد صحية تناسب جسم الإنسان في كل الحالات الصحية التي قد يمر بها. من هذا المنطلق سنعرفكم من خلال هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي الى بعض من فوائد ورق الغار.

ورق الغار لعلاج السكري
تساعد ورق الغار على علاج مرض السكري وخفض مستوى السكر في الدم والكولستيرول ومستوى الدهون الثلاثية. أما حول طريقة الاستفادة من هذه الأوراق فهي من خلال تجفيفها واستهلاكها على مدة 30 يوماً، الى جانب أنها تخفض مستوى السكر في الدم هي كفيلة بتنظيم عمل القلب لأنها تحتوي على مضادات للأكسدة تنتج الأنسولين في الجسم بشكل كثيف.

ورق الغار يساعد في عملية الهضم
توصف أوراق الغار لتعزيز الهضم وعلاج الإضطرابات في الجهاز الهضمي كحرقة المعدة وانتفاخ البطن، ويستطيع الشخص أن يشرب شاي ورق الغار الساخن لتخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي كالإمساك والحموضة وحركة الأمعاء غير المنتظمة.

فوائد ورق الغار للقلب والأوعية الدموية
تشكل المواد النباتية الموجودة في ورق الغار حماية ضد أمراض القلب والأوعية الدموية كالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

مكافحة البرد والعدوى
تشكل أوراق الغار علاجاً فعالاً لمقاومة أعراض البرد والإنفلونزا والالتهابات. في حال واجه الشخص اي مشاكل في الجهاز التنفسي فينصح بغلي الماء وإضافة أوراق الغار اليه واستنشاق البخار لمدة 10 دقائق.

يساهم في علاج عدم انتظام الدورة الشهرية
بحال أخذت أوراق الغار عن طريق الفم فهي كفيلة بأن تساهم في تنظيم الدورة الشهرية وعلاج الإفرازات المهبلية.

يكافح ورق الغار مشكلة الأرق
ينصح بخلط بعض الأوراق من مستخلص أوراق الغار مع الماء وشربه قبل النوم من أجل مكافحة الأرق والتنعم بنوم هادئ.

تبييض الأسنان
يمكن الحصول على أسنان بيضاء من دون اللجوء الى العيادات الطبية بل فقط من خلال وضع ورق الغار المجفف على فرشاة الأسنان وفرك الأسنان بها مرة واحدة كل ثلاثة أيام.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *