لن تصدقوا ماذا يحدث بعد تناول ماء جوز الهند لمدة 7 أيام

Coconut milk and coconut isolated on white

Coconut milk and coconut isolated on white
Coconut milk and coconut isolated on white

يعد جوز الهند مصدر غني بالمغذيات، فهو يحتوي على فيتامينات ومعادن وألياف غذائية تمد الجسم بمجموعة واسعة من الفوائد، استُخدِمت قديمًا في الطب التقليدي. كما يعد من المصادر المثالية للدهون الجيدة التي تفيد في تحسين مشاكل الهضم وحركة الأمعاء، ويوصي خبراء اللياقة البدنية بتناول ماء أو حليب جوز الهند لزيادة التحمل البدني وتعزيز الأداء الرياضي.

وعن أبرز فوائده:

– فوائد للقلب: يمتاز جوز الهند بأن محتواه منخفض الصوديوم وغني بالبوتاسيوم، كذلك لا تحتوي ثمرة جوز الهند على دهون مشبعة، وهي خالية تمامًا من الغلوتين، ولأن جوز الهند غني أيضًا بالألياف الغذائية تعتبر هذه التركيبة الغذائية رائعة للقلب من عدة نواحٍ، منها أنه يساعد على تحسين مستوى الكوليسترول في الدم.

– التحكم في الوزن: تساعد الألياف على تقليل الشعور بالجوع، وزيادة التمثيل الغذائي، كما أن جوز الهند قليل السعرات الحرارية، لذلك يمنع البدانة ويساعد على فقدان الوزن.

– السيطرة على السكر: تساعد تركيبة جوز الهند على إبطاء الإفراج عن السكر، وتقليل الضغط على البنكرياس، ويعتبر جوز الهند من ثمار الفواكه المفيدة لمرضى السكري.

– المناعة ضد العدوى: يحتوي جوز الهند على عدد كبير من المعادن والمغذيات والمركبات النباتية التي تقوي المناعة وتحمي ضد البكتريا والفطريات والفيروسات.

– تحسين الهضم: يعتبر جوز الهند من المصادر المثالية للدهون الجيدة، التي تفيد من يعانون مشاكل في الهضم، حيث يحسن حركة الأمعاء، ويساعد على امتصاص العناصر الغذائية.

– الوقاية من الأمراض الجلدية: وضع زيت جوز الهند مباشرة على الجلد يحميه من العدوى والأمراض خاصة الالتهابات، يساعد زيت جوز الهند على مقاومة الصدفية والإكزيما، ويمنع ترهلات الجلد، ويحفظ التوازن الكيميائي للبشرة، ويحمي من الأشعة فوق البنفسجية.

– نمو الشعر: جوز الهند من أفضل المصادر الطبيعية التي تمنع تساقط الشعر وتعزّز نموه، عند تناول حليب جوز الهند تزوّد جسمك بمجموعة مغذيات تمنع تساقط وتقصف الشعر، أما استخدام زيت جوز الهند على فروة الرأس مباشرة فيمنح الشعر لمعانًا وحيوية، ويزيد بصيلاته قوة.

– تنشيط الجسم: إذا شعرت بالتعب والإرهاق تناول قطعًا من جوز الهند، أو اشرب ماء أو حليب جوز الهند، إنه من أفضل مصادر الطاقة الفورية، لذلك يوصي خبراء اللياقة البدنية بتناوله لزيادة التحمل البدني وتعزيز الأداء الرياضي.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *