لن تصدقوا ما يحصل بعد وضع الخضار في الميكروويف

لن تصدقوا ما يحصل بعد وضع الخضار في الميكروويف
منذ سنتين

2015_3_18_10_37_52_683

تتسبب طرق الطهي المختلفة للخضروات في ضياع فيتامينات مهمة، لكن الميكروويف يتسبب في فقدان أكبر نسبة من مضادات الأكسدة، التي تحمي الجسم من السرطانات. في المقابل يرى الخبراء أن المستقبل سيكون للطهي بالبخار.

إذ يعتبر الطهي بالبخار أو السلق هو أفضل طرق طهي الخضروات، ذلك أن هذه المواد المفيدة تبقى على الأقل في ماء الطهي. وتلعب مضادات الأكسدة دوراً مهماً في الحد من آثار الجزيئات الحرة (المؤكسدات) التي تتكون في الجسم نتيجة عوامل طبيعية أو بفعل التدخين والتلوث والأشعة الضارة.

وتحتوي الخضروات والفاكهة عادة على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، لكن استفادة الجسم منها تختلف بحسب طريقة طهي وإعداد الخضروات. ويعتبر القرنبيط الأخضر (البروكلي) من أكثر الخضروات احتواءاً على مضادات الأكسدة وفيتامينات عديدة تحمي الجسم من الجزيئات الحرة.

كما أثبتت التجارب العلمية أن طهي البروكلي في الميكروويف يفقده نحو 85 في المئة تقريباً من مضادات الأكسدة المهمة، في حين أن الطهي بالبخار يفقده ستة في المئة فقط من هذه المواد المفيدة للجسم، وفقاً لتقرير نشره موقع “دي جي كيه” الألماني المعني بالأخبار الصحية.

من هنا يختلف الخبراء حول مخاطر إعداد الطعام في الميكروويف، إذ أنه مثل مختلف طرق إعداد الطعام يدمر الفيتامينات في بعض الأحيان، ولكنه أكثر ملاءمة لأطعمة أخرى، وهو أمر يختلف بحسب نوع الخضروات ودرجة الحرارة المستخدمة في إعدادها، وفقًا لتقرير صحيفة “كورير” النمساوية.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق