لن تصدقي 5 أشياء يفعلها المشي في جسمك

10-choses-incroyables-que-la-marche-fait-a-votre-corps

نعلم جيدا فوائد المشي على صحة الإنسان بشكل عام، فالمشي المستمر والمنتظم يقلل من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، ومفيد للذين يعانون من إرتفاع ضغط الدم، وأيضا يعطي شعور بالسعادة. ويعتبر المشي رياضة من الرياضات الخفيفة والتي لا تتطلب جهد كبير، وبالتالي هي مناسبة لجميع الفئات العمرية كبار وصغار. إليك 5 فوائد أخرى للمشي على صحة الإنسان.

1. المشي يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

أظهرت دراسة أجراها باحثون في جامعة ولاية فرجينيا أن المشي مفيد جدا للصحة الدماغ والصحة النفسية بشكل عام، ووفقا مؤسسة التهاب المفاصل، والمشي يقلل من خطر الاصابة بمرض الزهايمر.

2.  المشي ينسق تناغم العضلات.

يحسن المشي جكل الجسم خصوصا الساقين والمؤخرة، ويحسن من كفاءة أوتار الركبة، لذالك ننصحكي بالإسقامة أثناء المشي للحصول على جسم متناسق.

3. المشي يحسن صحة القلب والأوعية الدموية ويخفض ضغط الدم.

ينصح المعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى بممارسة المشي كل يوم لمنع خطر القلب والأوعية الدموية وضغط الدم، لأن المشي بشكل عام يحسن صحة القلب وله تأثير إيجابي على ضغط الدم.

4. المشي يعزز صحة القولون.

تقول سارة سارنا، وهي خبيرة “أسلوب حياة” أن المشي يقلل من خطر الاصابة بسرطان القولون بنسبة 31٪ لدى النساء، وأن المشي من 10 إلى 15 دقيقة عدة مرات في اليوم يحسن الهضم ويعزز حركة الأمعاء.

5. المشي يحسن المزاج.

إذا كنت تشعرين بالإرهاق وبتقلبات المزاج، أفضل شيء ستفعلينه هو المشي على الأقدام، وقد أظهرت دراسة نشرت في مجلة البحوث النفسية أن الناس الذين  يمارسون رياضة المشي 30 دقيقة على الأقل لخمس مرات في الأسبوع، تقل نسبة إصابتهم بالإكتئاب.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *