لهذه الأسباب احذروا رمي أكياس امتصاص الرطوبة

YWBZZGFGPM

YWBZZGFGPMيجهل البعض عن سبب وجود أكياس السيلكا مع مشترياتهم بشكل دائم, و ربما يقوم البعض برمي هذه الأكياس بدون معرفة الغرض منها , ولكن ما لا يدركه الكثير على أن هناك أسبابًا وجيهة لوضع أكياس السيليكا مع مشترياتهم.

وتحتوي أكياس السيليكا على حبيبات صغيرة بيضاء اللون , تعمل على امتصاص الرطوبة و تحافظ على المنتجات جافة, لذلك بدلا من رمي هذه الأكياس في القمامة بامكانكم اعادة استخدامها في جميع أنحاء المنزل.

و من استخدامات أكياس السيليكا ما يلي:

1 – الحفاظ على الهاتف من الأضرار الناجمة عن الماء : عندما يقع الهاتف في الماء عليكم إزالة البطاقة الموجودة داخله, ووضعها بعد ذلك في كيس مليء بالسيليكا لبضعة أيام.

2- المساعدة في ابقاء الصور آمنة و جافة من البلل : ربما قد يسكب الماء على بعض الصور أو المجلات المهمة, و أثناء حدوث ذلك يجب عليكم تجفيف الصورة ووضع حبيبات السيلكيا عليها ليتم امتصاص الماء وحماية الصور من التلف.

3- المحافظة على المقتنيات : يمكن لمحبي اقتناء الكروت و الطوابع وضع حبيبات السيليكا على مقتنياتهم , لحمايتها من التلف و الرطوبة.

4- الحفاظ على الوثائق المهمة: إذا كان لديك وثائق مهمة مثل ( الشهادات,بطاقات الضمان الاجتماعي) المخزنة في المكاتب أو الصناديق, قم بوضع أكياس السيلكيا بجانبها لحمايتها من الرطوبة.

5- وضع أكياس السيليكا في دروج الحلى و صناديق الأحذية: قم بوضع أكياس السيليكا في الدروج و صناديق الأحذية لامتاص الرطوبة في المكان و حماية المقتنيات من التلف.

6- المحافظة على شفرات الحلاقة لوقت أطول: شفرات الحلاقة تكون بطبيعة الحال في اتصال دائم مع الماء, لذلك يكمنكم الحفاظ عليها لوقت أطول وحايتها من الصدأ من خلال تخزينها في صندوق من البلاستيك مع القليل من السيليكا.

7- إزالة رطوبة الزجاج الأمامي: وضع عدة أكياس مضادة للرطوبة في لوحة المعلومات لمكافحة الضباب على الزجاج الأمامي في السيارة.

8- حماية الفضيات: وضع هذه الأكياس مع الفضيات للحفاظ عليها من الصدأ.

من المفيد أن تعرفوا الإستخدامات الكثيرة لهذه الأكياس بخاصة في الأمور الدقيقة في المنزل. كما أن هذه الأكياس تعد قابلة لإعادة الاستخدام بحيث يمكنكم تجفيفها ووضعها في الفرن ما بين 120 و 150 درجة مئوية في حال أصبحت مبللة أو رطبة بعد الإستخدام.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *