ماذا تعرفين عن بوتوكس الشعر؟

64937d53866b323

هو الكيراتين نفسه مع إضافات أخرى من معادن واحماض أمينيه وزيوت أخرى تقول الشركات المنتجه انها تضيف ميزات اكثر للشعر..تسميته بالبوتكس لمجرد الدعاية وجذب اهتمام الزبائن فهو يمد الشعرة إلى حد ما ويخفف من التموج (ويشبهونه بفعل بوتكس حقن الوجه التي تزيل التجاعيد) ولكنه لايمت لحقن الوجه بصلة بتاتاً في تركيبه الكيميائي ويعمل بووتوكس الشعر على استعادة البروتين المفقود عبر تغذية كل جزيئات الشعر، وبالأخص الشعر التالف الجاف أو المتقصف والفرق ملحوظ وفوري بعد الغسل مباشرة.
ما الذي يميز بوتوكس الشعر عن الكيراتين
يقال ان البوتكس لايحوي فورمالدهايد ( وهي مادة مسرطنة وتوجد في اغلب مستحضرات التجميل بنسب متفاوتة ولكن يجب الا تتجاوز ٠,٢٪ وهو يسبب سرطان الرئه بالأستنشاق اثناء وضع المادة وكويها في الشعر ووجوده بنسبة اعلى من ٠,٢٪ يسبب تأكل الشعرة وتلفها مع كثرة الأستخدام).
وهو لا يتسبب بحساسية الجلد أو بتدفق الدمع، ويعمل بشكل لطيف على الشعر بفضل خليطٍ من المكونات مثل زيت حشيشة الليمون و الكولاجين ومستخلصات الأخيليا والبابونج وزيت الكافيار في بعض الأحيان.
وقال ربيع خوري من صالون روجيه حموي في باريس لبرنامج ستايل “قوة البوتوكس هو تكثيف الشعر وإعطائه لمعان وتحسينه وليس تمليسه فقط، كما تتمّ المعالجة على فترة 4 مرّات كل 15 يوم على مدى شهرين ويمكن الخضوع له مرتين في السنة”.
الأضرار الجانبية:

1- تزيد نسبة إفراز فروة الرأس للزيوت ويعود السبب في ذلك بسبب وضع المنتج مباشرة على فروة الرأس وليس الشعر.
2- الآثار الجانبية الأخرى، هي أمراض الحساسية والتي قد تظهر على الجلد أو طرق أخرى حسب طبيعة جسم كل فرد.
من الذي لا يجب أن يستخدم البوتوكس:
هذا العلاج غير مناسب للنساء الحوامل كما ينصح الأطباء لهم بالبقاء بعيداً عن المواد الكيميائية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *