ماذا يحب طفلك ابتداء من 3 سنوات؟ تعرفي على الإجابة

ماذا يحب طفلك ابتداء من 3 سنوات؟ تعرفي على الإجابة
منذ 7 شهور

تتميز مختلف المراحل العمرية التي يعيشها الطفل، بتفضيله لأشياء معينة تسعده. في سن 3 سنوات، وهو العمر الذي يصبح فيها نوعا ما مستقلا ويفرض شخصيته على من حوله. يحب الطفل اللعب مع أطفال أكبر منه، لكنه يبدأ في الوقت ذاته بتقبل اللعب مع أطفال من سنه.

كما يفضل أيضا التعرف على أطفال جدد في الحضانة أو أثناء لعبه في الحديقة، ويعرف معنى حفلات عيد الميلاد، خصوصا تلك الخاصة به. حيث يسعده قدوم أصدقائه من أجل اللعب والمرح معه.

في السن ذاته، يحب الطفل مشاهدة الأعمال الكبرى، كإصلاح الشوارع أو بناء العمارات والبيوت، خصوصا مع تواجد آلات ضخمة، فذلك يبهره ويجعله يتخيل أشياء.. كما يحب مرافقة الحيوانات المنزلية، كالقطط، الكلاب، الأسماك الصغيرة أو الطيور.

يقوم الطفل في هذا السن بالرسم، سواء لشخصيات غريبة أو عادية، ثم يبدأ في إضافة الأزهار، الشمس، الطبيعة.. شجعيه على ذلك، وحاولي أن تفهمي ماذا يقصد، لأن بعض الرسوم قد تعبر عن أفكار وهواجس الأطفال.

وفي النهاية، فإن الطفل ابتداء من سنة الثالثة، يكتشف معنى إسعاد الآخرين، فيعبر عن إعجابه بملابسك وعن سعادته بزيارة جدته أو أصدقائه. شجعيه على  التعبير بالمجاملات اللطيفة للناس الذين يحبهم ويحيطون به.

من كتاب “J’élève mon enfant” بتصرف.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق