ما لا تعرفينه عن السكر.. إليك هذه المعلومات

ما لا تعرفينه عن السكر.. إليك هذه المعلومات
منذ شهرين

يعتبر السكر من الأطعمة المحببة لدى الجميع، إذ يستهلك الناس نسبة كبيرة من السكر سواء في مأكولاتهم اليومية أو مشروباتهم، رغم علمهم بأضرار السكر الواضحة على الصحة. في هذا المقال نعرض أهم التغيرات التي تطرأ إذا توقفت على تناول السكر.

-يمنع هبوط الطاقة المفاجئ: عند تناول كميات كبيرة من السكر، فإنه يسبب في فقدان الطاقة وسرعة الانفعال.

-يساعد على فقدان الوزن: السكر هو من السعرات الحرارية الفارغة التي تم تناولها فإنها تسبب زيادة الوزن، وعند تناول المزيد من السكر، فإن جسمك يحول بقدر ما يحتاج إلى طاقة ويخزن الباقي على شكل دهون الجسم، وفي نهاية المطاف فإن هذه الدهون تظهر على الخصر والوركين والفخذين والوجه.

-يقلل من خطر مرض السكري: تناول السكر الزائد يؤدي إلى تراكم الترسبات الدهنية حول الكبد، مما يساهم مع مرور الوقت الى الاصابة بمقاومة الأنسولين التي تؤثر على سير عمل البنكرياس.

-تحسين صحة الفم: تناول السكر يؤثر سلبا على صحة الفم، وعندما يتم الجمع بين تناول السكر مع نظافة الفم السيئة فإنه يمكن أن تكون النتائج كارثية.

-إبطاء شيخوخة الجلد: تناول السكر بكميات كبيرة يسرع من عملية شيخوخة الجلد، ويمكن أن يجعل بشرتك جافة مما يجعلها أكثر عرضة للتجاعيد.

-يخفض ضغط الدم ومستوى الكولسترول: التخلص من السكر يجعل قلبك أكثر صحة، ويمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم ومستوى الكوليسترول في الدم.

-الحفاظ على قوة العقل والدماغ: العناصر السكرية دون تقييد لها تأثير سلبي على قوة عقلك أيضا، حيث أن السكر الزائد يمكن أن يضعف وظيفة الادراك لديك، حتى أنه يقلل البروتين في الجسم، وهو أمر ضروري للذاكرة والقدرة على الاستجابة.

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق