ما لا تعرفينه عن هرمونات الرغبة الجنسية.. اكتشفي!

landscape-1438938514-schermafbeelding-2015-08-07-om-110821

تختلف الرغبة الجنسية بين معظم النساء، حيث تتدخل عدة عوامل في كمية هذه الأخيرة مثل، الشريك، الوضعيات الجنسية، وهرمونات الرغبة التي تلعب دورا كبيرا في هذا المجال.

ويحدث إفراز هرمون الرغبة الجنسية خلا فترة المراهقة بالنسبة للنساء كما الرجال، ويتم إنتاج هذه الهرمونات من قبل الأعضاء التناسلية، وتتم السيطرة على هذه الهرمونات من قبل الدماغ، والتي يكون بمثابة رسول مسؤول عن نقل المعلومات بين الخلايا والأعضاء التناسلية والذي يعمل على تطوير الخصائص الجنسية لدى الجنسين معا.

هرمون الرغبة الجنسية بالنسبة للنساء.

يفرز هرمون الأستروجين والبروجستيرون من قبل المبيض، الأمر الذي يزيد مستويات باقي الهرمونات في الدم والذي يتسبب في حدوث بعض التغيرات الفيسيولوجية مثل نمو شعر العانة والإبطين، كبر وتورم الثدي، توسيع الحوض، تطوير نظام القلب والأوعية الدموية وكذلك الأنسجة الدهنية.

هرمون الرغبة الجنسية بالنسبة للرجال.

يسمى هرمون الرغبة عند الرجال، هرمون الأندروجين التستوستيرون وهو بمثابة الممثل الرئيسي، يتم إنتاجه عن طريق الخصيتين، الأمر الذي يؤدي إلى بعض التطورات في الرجل مثل: نمو شعر العانة والصدر والوجه، زيادة كتلة العضلات، كبر حجم العضو التناسلي وتغيير نبرة الصوت مما يجعلها أكثر حدة وخشونة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *