ما هو أول طعام يأكله أهل الجنة ؟

qqq-jpg-15852214378290263

ثبت فى السنة الصحيحة أن أول طعام يتحف الله به أهل الجنة ” زيادة كبدة الحوت “هو طعام غريب علينا ،لكن الله له حكمة فى ذلك ، وفى “صحيح مسلم ” عن ” ثوبان ” أن يهودياً سأل الرسول “صلى الله عليه وسلم” عن أول طعام يأكله اهل الجنة.

فجاء فى حديثه فقال اليهودى : فما تحفتهم حين يدخلون الجنة ؟ قال “زيادة كبدة النون “، قال فما غدائهم على إثرها ؟ قال ينحر لهم ثور الجنة الذى كان يأكل من أطرافها ، قال فما شربهم عليه ؟ قال من عين فيها تسمى سلسبيلاً …. إلى آخر الحديث ، قال صدقت .

وقال الإمام النووى رحمه الله وبأتفاق العلماء ، على أن النون يقصد به الحوت ، وأما زائدة الكبدة هى القطعة المنفردة المتعلقة فى الكبدة وهى أطيبها.

وما الحكمة فى أختيار زيادة كبدة الحوت ؟ فقد قام بعض العلماء بمعرفة الحكمة فى ذلك ، فقال منهم إن فى ذلك إشارة إلى نهاية الدنيا التى هى دار الزوال والأنتقال إلى الجنة التى هى دار القرار لأن الحوت من الحيوانات المائية التى تشير إلى عنصر الحياة فى الأرض ، ومنهم من قال لانها لذيذة جداً وتعمل على تخفيض نسة الكولسترول فى الدم ، وتخفيض الدهون فى الجسم ، وتخفيف ألم المفاصل.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *