ما هو مرض الصرع؟ وكيف يتم علاجه؟‎

ما هو مرض الصرع؟ وكيف يتم علاجه؟‎
منذ 10 شهور

الصرع، أو ما يُعرف بالكهرباء الزائدة في الدماغ، هو خلل في نقل الشارات الكهربائية داخل الدماغ. وبالرغم من ان الاعتقاد الشائع هو ان مرض الصرع يسبب دائما نوبة من الحركة اللا ارادية وفقدان الوعي، الا ان مرض الصرع، في الحقيقة، يظهر بصور متنوعة جدا. ان الحالات التي تظهر فيها علامات المعروفة بالنوبة الصرعية تكون، على الاغلب، ضمنية، تثير احاسيس غريبة، حساسية زائدة وتصرفات شاذة.
ثمة نوعين من هذا المرض:
الصرع الجزئي، والصرع العام، نتعرّف عليهما في ما يلي.
_ الصرع الجزئي:
يكون في مناطق محددة من الدماغ مع تغير أعراضه بحسب المنطقة التي تعرضت للاصابة، كما من الصعب أحياناً معرفة في حال كانت نوبة صرعية حيث تكون معقدة او بسيطة وذلك بناءاً على الشخص المصاب في حال استطاع أن يحافظ على اتصاله بما يدور حوله ومحيطه أو لم يستطع.
_ الصرع العام:
فقد تتحول في هذه الخالة نوبات مرض الصرع إلى نوبات عامة فتبدأ العاصفة الكهربائية من خلال منطقة محددة من الدماغ لتنتشر لاحقاً لباقي الدماغ . إلا أنه ثمة عارض آخر قد يمرّ به كلّ انسان. فواحد من كل مئة شخص في الولايات المتحدة عانى، خلال حياته، من نوبة صرعية لا يمكن تفسيرها. لكن ظهور نوبة صرعية لمرة واحدة لا تشكل مؤشرا على وجود مرض الصرع. فثمة حاجة الى نوبتين صرعيتين، على الاقل، من اجل تشخيص مرض الصرع. يتم علاج مرض الصرع لدى معظم الاشخاص بفضل استعمال دواء واحد يكبح النوبات. عدد كبير من البالغين الذين يعانون من الصرع سيكون بمقدورهم التوقف عن تناول الادوية في حال مرور اكثر

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق