أي نوع من الموز يجب استهلاكه ؟

أي نوع من الموز يجب استهلاكه ؟

إذا كنت تتساءلين عن الوقت الأفضل لأكل الموز، فبالتأكيد ستكون الإجابة عندما يكون ناضجا، خاصة تلك التي تحتوي على بقع سوداء فهي تحمي من مرض السرطان حسب بعض الخبراء، لأنه يحتوي على مادة تحمي من تطور الخلايا السرطانية بالجسم. إلا أنه لا يجب إغفال فوائد الموز الأخضر أو الذي لم يتم نضجه بعد.

خصائص الموز لا تقف عند هذا الحد، فهو يحتوي على عدة فيتامينات مثل” سي ” و”ب”، خاصة بالنسبة لحبات الموز التي لم يكتمل نضجها بعد، لأنها غنية بالسكر وبإمكانها أن تجعل مستوى الغليسرول مرتفعا بالدم، لذلك فإن الأطباء لا ينصحون باستهلاكها بالنسبة  للأشخاص المصابين بمرض السكري.

تناول الموز الأخضر الذي لم يكتمل نضجه بعد أمر جيد للصحة، فهو يحتوي على مجموعة من البكتيريا النافعة والتي تتطور في المعي الغليظ، وتقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون، كما أن هذا النوع من الموز ينصح باستهلاكه للأشخاص الذين يودون إنقاص وزنهم، لأن النشا الذي يحتوي عليه يساهم في الحفاظ على طاقة الجسم.

ينصح الخبراء الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الكلي بالتقليل من استهلاك الموز، لأنه غني بالبوتاسيوم الذي يضر بصحة المرضى، و التي قد تساهم في ارتفاع ضغطهم الدموي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق