ما هي فوائد منقوع التمر للرضع؟

tmer

tmerيعرف التمر بفوائده العديدة بسبب احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية. لكن هل يمكن تقديمه للأطفال الرضع؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي فوائد منقوع التمر للرضع.

غالبًا ما تتساءل المرأة عن الأطعمة التي يمكن تقديمها للطفل الرضيع والأمور التي يجب تجنّبها وخصوصًا إذا كان هذا طفلها الأول.

يستخدم التمر عادةً بعد الولادة مباشرةً من أجل تحنيك المولود من خلال وضع القليل من التمر الممضوغ على الإصبع ووضعها في فم المولود بأكمله. (لمعرفة كل التفاصيل عن تحنيك الأطفال اضغطي على هذا الرابط: هل يجوز تحنيك المولود الجديد؟ )

في هذا السياق، يحتوي منقوع التمر على العديد من الفوائد إذ إنه مفيد جدًّا في حال كان يعاني الطفل من الإمساك. لذلك في حال كان يعاني الرضيع من هذه المشكلة الصحية، يمكنه تناول منقوع التمر لحل هذه المشكلة.

يحضّر منقوع التمر من خلال هرس حبتين أو ثلاث حبات من التمر ومن ثم إخراج ما في داخلها وإضافة القليل من المياه إليها. بعد ذلك على الأم تحريكها سويًا ومن ثم أخذ المشخل من أجل إخراج الماء من دون بقايا التمر وذلك إذ إنه لا يمكن للرضيع أن يمضغها.

لكن على الأم الإنتباه إذ إن هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن لا يجب إعطاء منقوع التمر للطفل قبل بلوغه عمر الستة أشهر أما بعضها الآخر فتشير إلى أن يمكن البدء مع بلوغه عمر الشهرين. لذلك، تنصح المرأة دائمًا باستشارة طبيب الأطفال في أي موضوع عير متأكّدة منه ومعرفة كل أضرار وفوائد الشيء قبل إعطائه للطفل كي لا يؤثر في أي شكل من الأشكال على صحته.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *