ما هي وجبة الإفطار المثالية في رمضان؟

food

foodبدأ رمضان وبدأت معه الحيرة في اختيار نوعية الطعام على مائدة الإفطار، وخصوصاً لاختلاف الأذواق في العائلة الواحدة حيث يطلب كل شخص فيها صنفاً معيناً من الطعام.

ولكن الطريقة الأفضل لبدء وجبة الإفطار هي بتناول 3 حبات ثمر قبل تناول الطعام وشرب كوبين من المياه. بعد فترة ليست طويلة (بحد أقصى نصف ساعة) يجب البدء بالشوربة الدافئة أو السوائل على أنواعها شرط أن تكون ساخنة. اذ يفضل أن لا تكون السوائل مثلجة أو باردة كالعصائر مثلاً.

بعد السوائل، يفضل أن يبدأ الصائم بتناول الخضراوات التي تحتوي على نسب عالية من البروتينات، كالفتوش والخضار. وتأتي النشويات لاحقاً، اذ يفضل تناول الخضار والسلطات قبل النشويات وذلك لكون الأخيرة تصعّب عملية الهضم.

وفي حال كان الصائم يعاني من وزن زائد مثلاً، فيفضل التخفيف من تناول النشويات والتركيز على الخضار نظراً لاحتوائها على معظم الحاجات الاساسية التي يطلبها الجسم بعد نهار طويل من الصيام.

اما الحلويات، فمن الضروري الابتعاد عنها كون معظمها تتحول إلى دهون في جسم الانسان، وينصح بتناول الفواكه والعصائر الطبيعية وذلك لاحتوائها على السكر الطبيعي وليس الصناعي، اضافة إلى وجود نسب عالية من الألياف والمياه فيها.

ولا يجب نسيان المياه، اذ يفضل تناول المياه قبل أو بعد تناول الطعام بنصف ساعة، وذلك افساحاً في المجال لعملية الهضم أن تأخذ مجراها. ويعتبر المقدار المفضل من المياه قرابة 3 ليترات يومياً من الماء غير المثلج.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *