وكيل أعمال أسما لمنور: “هاكا ماما” أغنية من التراث.. ولا أحد اعترض على أداءها

maxresdefault

يتابع المشاهد المغربي خلال شهر رمضان مجموعة من السيتكومات والمسلسلات المغربية، ولعل أول ما يطالعنا قبل مشاهدة محتواها هو أغنية التتيتر الذي يرى البعض أنها قد تنجح أكثر من السلسلة ذاتها، أو قد يحدث حولها جدلا سواء بالإيجاب أو السلب. هذا نفسه ما حدث مع أغنية” هاكا ماما” التي أدتها الفنانة أسما لمنور من خلال سلسلة “لوبيرج” الذي يعرض على القناة الثانية.

وتداول نشطاء الفايسبوك اليوم تدوينات تنتقد الفنانة أسماء لمنور لأدائها أغنية تراثية يهودية دون التطرق لصاحبتها الراحلة زهرة الفاسية، وكون الأغنية تعرف نجاحا واسعا سواء من خلال الإيقاع أو الكلمات، فقد رآى الفايسبوكيون في عدم ذكر صاحبة الأغنية الأصلية مساسا بالتراث المغربي العريق.

وفي اتصال هاتفي لموقع “إليك” بوكيل الفنانة أسما لمنور في المغرب، السيد نبيل الجباري حول الموضوع قال: “كلنا يعلم أن أغنية “هاكا ماما” هي من التراث المغربي القديم، وأن الضجة التي ذكرت هي آراء تهم أصحابها ولهم الحق في التعبير عنها، مع العلم أن المشاهدين المغاربة أشادوا بأداء الفنانة المغربية أسما لمنور، ولم يكن هناك اعتراض على ذلك.”

أما فيما يخص حقوق ملكية الأغنية، فأكد السيد نبيل الجباري، “أن هذا الموضوع لا يخص الإدارة الفنية للفنانة أسماء المنور، بقدر ماهو شيء يدخل ضمن اختصاصات الشركة المنتجة”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *