مشروبٌ فعال يعتمده كل المشاهير للحفاظ على رشاقتهم

1

1

الصيف يقترب بسرعة, لذلك يعد هذا الوقت مثاليًا لتمنح جسمك وفكرك هدية من خلال الصيام البسيط لمدة ثلاثة أيام على هذا العصير الذي يعتمده كل المشاهير للحفاظ على الرشاقة أولًا ونضارة الوجه ثانيًا ومحاربة الشعور بالإرهاق والتعب ثالثًا.

تعد الفواكه والخضار من أهم المكونات الطبيعية المفيدة للجسم, بخاصة إذا تم تناولها طازجة. وعلى الرغم من صعوبة تحضيرها من غسلها وتطهيرها وتقشيرها وتقطيعها وعصرها, إلا أن فوائدها العظيمة ستعوّض عنكم هذا العناء.

ومن المكونات الرئيسية لهذا العصير الفعال ما يلي:

1- الخيار: فهو يحتوي على 95٪ من ماء، لذلك يساعد على ترطيب الجسم أثناء إزالة السموم من الجسم, كما يزود الجسم بالفيتامين B، المسؤولة عن الطاقة, ويساعد أيضًا على تجميل البشرة والشعر، وتقليل الانتفاخ والاحمرار في الوجه. كما يحمل خصائص الحد من رائحة الفم الكريهة إلى جانب البقدونس, ويحمي القلب من مخاطر الكولستيرول والسكري.

2- البقدونس: عنصر ممتاز لإزالة السموم من الجسم, وهو غني بالفيتامينات C – B – K – أ, بالإضافة إلى الكلوروفيل التي تزيل السموم من الكبد ، وتقضي على رائحة الجسم وسوء التنفس، وتنظف الجهاز الهضمي وتعالج فقر الدم. لذلك ينبغي إضافته إلى كل العصائر لأنه يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات.

3- الحامض: يعتبر الليمون الحامض من أكثر المطهرات فعالية من بين الحمضيات كلها. وقد عرف الحامض منذ القدم بمزاياه الشافية لأمراض عدة، حيث أنه غني بعناصر الكالسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم. ومن فوائده أنه يطرد السموم من الدم ويخفض من نسبة الكولسترول وتصلب الشرايين ويقوي جدار المعدة والأمعاء.

4- الزنجبيل: يساعد في تحسين عملية الهضم ومحاربة إنتفاخ المعدة، كما يساعد في تخفيف آلام البطن والإسهال الناتج عن العدوى البكتيرية بالإضافة إلى احتوائه على مواد مضادة للأكسدة تساعد في تقوية جهاز المناعة.

أما عن المقادير اللازمة لإعداد هذا العصير فهي:
2 حبات خيار
2 حفنات من البقدونس
1 حبة ليمون حامض
1.5 سم من الزنجبيل

الطريقة: عصر المكونات وتناولها خلال 3 أيام في الأسبوع لتطهير الجسم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *