مفاجأة بالصور: النجمة التركية التي تعرضت لحادث ارهابي تفيق من الغيبوبة ولكن..

mutlu

mutluتمكنت المطربة التركية الكردية موتلو كايا – البالغة من العمر تسعة عشر عامًا- والتي تعرضت لطلق ناري في الرأس أن تتجاوز مرحلة الخطر بعد افاقتها من الغيبوبة التي مكثت بها ما يقرب من شهر ونصف، وطبقًا لتصريحات الأطباء فإن موتلو انتقلت من العناية المركزة إلى غرفتها في المستشفى، وحالتها في تحسن ومتوقع لها أن تخرج من هذه الأزمة بعد أن كان الأطباء فاقدين الأمل في شفائها.

ولكن تم انتشار عدة صور لها صباح اليوم الأربعاء 24 يونيو/ حزيران ظهرت بها موتلو وكأن الحادثة تركت بعض الأثار السيئة على وجهها وأسنانها إلا ان الأطباء لم يكشفوا عن أي شيء يخص هذا الأمر بعد.

mutlu1

يذكر أن موتلو كايا تعرضت في التاسع عشر من مايو/ أيار العام الجاري إلى محاولة اغتيال حيث تم اطلاق النار على رأسها في بيتها، بينما نقلت على الفور إلى المستشفى، ودخلت في غيبوبة منذ ذلك الحين.

وتمكنت قوات الأمن التركية بعد ساعات من القبض على ثلاثة مشتبهين، ولكن سرعان ما تم الافراج عن اثنين منهم، ليبقي المتهم الثالث والوحيد حاليًا وهو “فيسي إرجان” البالغ من العمر 26 عامًا والذي تبين أنه كان على علاقة عاطفية منذ عام ونصف بموتلو.

وبالطبع أنكر إرجان في افادته التهمة المنسوبة إليه وقال: لقد ذهبت إلى الشارع لكنني لم أطلق النار، كيف لي أن أطلق عليها، أنا أحبها، ولكن حدث بيننا بعض الخلافات وتناقشنا، لقد أرادت من قبل الاشتراك في برنامج صوت تركيا وأنا لم أعطيها الإذن وهي أطاعتني وقالت أنها لن تذهب.

من جانبه قام رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان بمهاتفة محمد كايا والد الضحية وتمنى لها الشفاء العاجل معربا عن أسفه الشديد لما حدث للفتاة الشابة، كما وعده بمتابعة القضية بنفسه ومحاسبة الجناة.

فيما كانت بعض الشبهات تحوم حول والد الفتاة محمد كايا إلا أنه صرح أنه لا يريد شيء سوى أن تعود ابنته بصحة جيدة، وكشف عن أن ابنته تتعرض للتهديدات منذ فترة وأنه ذهب وقدم بلاغ رسمي للشرطة عدّة مرات لكن لا نتيجة على حد قوله.

على جانب أخر فقد اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي موجة من الغضب الشديد امتدت إلى خارج تركيا منددة بالجرائم الممنهجة التي ترتكب ضد النساء في الفترة الأخيرة في تركيا والتي فاقت كل الحدود مطالبين بوقف العنف ضد المرأة.

بينما انتشرت جملة تداولها مئات الآلاف من الأتراك بالكثير من الأسف تقول في معناها “أن تكونِ امرأة في تركيا أمر صعب، وأن تكونِ امرأة “سعيدة” أمر أصعب”.

ومن بين الأصوات التي تعالت منددة بالجرائم المسكوت عنها ضد النساء في تركيا، صوت النجمة التركية جيداء أتاش حيث كانت من أوائل النجوم الذين قاموا بنشر صورة موتلو على حساباتهم الشخصية على موقع انستجرام، وكتبت عليها جيداء معلقة: عندما رأيتها على الشاشات للمرة الاولي قلت من داخلي كم جميلة هذه الفتاة، ثم سمعت صوتها وأعجبت بها أكثر. امرأة أثناء سعيها وراء أحلامها ورغبتها في مستقبل أفضل توجب عليها دفع حياتها ثمنًا لذلك. ليست موتلو فحسب انما هذا الارهاب موجه إلى جميع النساء والاطفال. لا يستطيع عقلي استيعاب كيف لإنسان أن يفعل ذلك الفعل اللاإنساني، الله يعطيكِ القوة لتفيقي من جديد وتقفي أمام الجميع وتكملي أحلامك التي بقيت ناقصة.

أما النجمة سيبال جان والتي أصيب بالصدمة منذ علمها بالجريمة فقالت بأسف: دومًا نغني من أجل الحب، الحب لا يقتل، الحب لا يتسبب في الموت، تحملي وانهضي يا صغيرتي لتعلميهم بصوتك وتشرحي لهم كيف يكون الحب.

على جانب أخر قام مراسل قناة ستار التركية، إبراهيم كونار بنشر صورة تجمعه بالنجمة سيبال جان على حسابه الشخصي على موقع انستجرام وكتب عليها مُعلقًا: لقد قالت عن موتلو كايا “ابنتي” حين كانت تتحدث عنها، وقالت انها لن تتركها وحيدة في حربها. جاءت سيبال جان إلى ديار بكر على الفور عندما علمت بالحادثة، وكانت أول شخص دخل إلى موتلو في العناية المشددة ليراها، وصرحت كذلك أنها في أقرب وقت ستقف مجددًا هي وصغيرتها لينشدا الأغاني حاملتا نفس الميكروفون.

يذكر أن تركيا تشهد في الفترة الأخيرة زيادة ملحوظة في جرائم العنف ضد المرأة والتي صاحبها ازدياد عدد الأصوات المحتجة على حكم الاسلاميين في تركيا ومحاولة ربطه بما يحدث من اضطهاد للنساء ولا سيما وإن كانوا أكراد على حد قول الكثيرين من خلال الهاشتاج الذي دشنه الأتراك وشارك به مئات الآلاف من داخل تركيا وخارجها والذي حمل اسم موتلو كايا.

ولا يمكن اغفال الحديث عن الحادثة المأساوية التي شهدتها تركيا قبل عدة أسابيع حيث تم قتل الطالبة الكردية أوزجى جان أصلان البالغة من العمر 20 عامًا من قبل سائق حافلة حاول اغتصابها هو وابنه ومساعده أثناء عودتها إلى منزلها. تبعها حادث مقتل المطربة التركية ديير دينيز في شقتها شنقًا بحزام حقيبتها وسلك الهاتف الجوال.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *