مقشرات طبيعية فعّالة لتنعيم البشرة والجسم لاستقبال الربيع

1

1

من أفضل الطرق التي تساعد على إعداد البشرة والتغلب على تغيرات الفصول هي المقشرات الطبيعية. على الرغم من كونها غير مكلفة وتحتاج لمكونات بسيطة، إلا أنها تأتي بنتائج فعّالة ومدهشة. حيث تمنحك بشرة ناعمة وأكثر مرونة. لا داعي لشراء مقشرات البشرة والجسم باهظة الثمن، فيمكنكِ بسهولة تحضيرها في المنزل من بعض المكونات المتوافرة التي تتناسب مع احتياجات بشرتك.

1- مقشر السكر الطبيعي البسيط

العناصر الأساسية لتحضير المقشرات هي المكونات ذات الملمس الخشن قليلًا الذي يساعد على فرك الجلد. من أبسط المكونات التي يمكن استخدامها لهذا الغرض هو السكر. كما نحتاج أيضًا إلى استخدام الزيوت لتنعيم وترطيب البشرة. ويعد مقشر السكر وزيت الزيتون من أبسط الوصفات التي يمكنكِ تحضيرها في المنزل لتقشير وترطيب البشرة.

اخلطي كوب من السكر البني أو السكر الأبيض الخشن مع نصف كوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E، أو كبسولة فيتامين E. واستخدمي الخليط لفرك بشرة الوجه والجسم للتخلص من الجلد الميت واستعادة نضارة البشرة وتألقها.

2- مقشر الموز والسكر لتنعيم الجسم

حضري مقشر بسيط ورائع للجسم من الموز والسكر. حيث يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لتغذية وترطيب البشرة.

اخلطي موزة مهروسة مع 3 ملاعق كبيرة من السكر وبضع قطرات من أي من الزيوت العطرية أو خلاصة الفانيلا. يستخدم الخليط لتدليك الجسم جيدًا ثم يترك لبضع دقائق قبل أن يشطف جيدًا.

3- مقشر الطماطم والسكر للوجه

تتميز الطماطم بالعديد من الخواص الفعّالة لنضارة وتفتيح البشرة. حيث تحتوي على نسبة هائلة من مادة الليكوبين الذي يساعد على تنعيم الجلد وإزالة البقع الداكنة.

اغمسي شرائح الطماطم في السكر الأبيض واستخدميها لفرك بشرة الوجه في حركات دائرية مع تجنب المنطقة المحيطة بالعين لمدة 10 دقائق. يترك على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. لا ينبغي استخدام هذا الخليط في حالة وجود حساسية تجاه الطماطم لتجنب احمرار البشرة.

4- مقشر السكر والقرفة للشفاه

تحتاج الشفاه أيضًا للتقشير للتخلص من الجلد الميت وتنعيمها. حضري مقشر القرفة والسكر اللذيذ لتقشير شفتيك وتنعيمها. اخلطي ملعقة كبيرة من السكر الأبيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من القرفة. يستخدم الخليط لفرك الشفاه في حركات دائرية باستخدام فرشاة أسنان، ثم يشطف بالماء الفاتر لتنعمي بشفاه جذابة ورائعة.

5- مقشر ملح البحر للجسم

الملح أيضًا من المكونات التي تساعد على تقشير الجلد بفعّالية، وملح البحر من أفضل الأنواع التي تساعد على ذلك نظرًا لاحتواءه على الحبيبات الخشنة التي تساعد على إنعاش البشرة والتخلص من الجلد الميت.

اخلطي نصف كوب من ملح البحر الخشن ونصف كوب من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

6- مقشر طبيعي رائع لليدين

تحتاج اليدين للعناية والتقشير، فهي الأكثر عرضة للتلف عند قيامها بالعديد من المهام خلال اليوم. دلّلي يديكِ بتحضير مقشر طبيعي رائع من السكر والعسل.

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء، ثم يسخن قليلًا حتى تمام الذوبان. بعد ذلك، يضاف ربع كوب من ملح البحر وربع كوب من السكر الأبيض وملعقة كبيرة من عصير الليمون. تخلط المكونات معًا ويحفظ الخليط في الثلاجة ويستخدم لفرك اليدين يوميًا.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *