موجات Wi-Fi.. تؤثر على خصوبة الرجل

pc

إليك – الكثير منا يستعمل الأنترنت إما عن طريق الحاسوب أو الهاتف المحمول، وإما عبر موجات الوفي Wi-Fi، أو بالأسلاك الثابتة. ويظطر كثير من الرجال في منازلهم إلى وضع الحاسوب فوق أفخادهم وقريبا من أجهزتهم التناسلية، ويشعر حينها الرجل بحرارة مرتفعة تتجه نحو الفخدين، قد تؤثر فيما ما يحيط بهما، أي جهازه التناسلي. ولهذا قام باحثون مؤخرا باكتشاف أن استخدام الحاسوب بتلك الوضعيات قد يؤثر سلبا على إنتاج النطاف، وبالتالي يؤثر سلبا على معدل الخصوبة عند الرجل.

وذكرت مقالة الدكتور أيمن الحكيم في موقع “الطبي”، أن الباحثون قاموا بمحاكاة تلك التجربة على أنبوبي اختبا، بهما نطاف وضعا في نفس درجة الحرارة، في غرفتين منفصلتين؛ الأولى بها موجات (Wi-Fi) اللاسلكية والغرفة الثانية ليس بها موجات (Wi-Fi). وأظهرت النتائج أن النطاف التي وضعت بالغرفة التي بها موجات (Wi-Fi) أصبحت أقل فعالية وأقل حركة، وأن النطاف تفقد بشكل ملحوظ القدرة والكفاءة على الحركة وتتعرض لتغيرات جينية دائمة في ال DAN.

كما أثبتت نفس الدراسة أن ربع عدد النطاف التي وضعت قرب الكمبيوتر المحمول لبضع ساعات قد ماتت. بسبب الموجات التي لا ترى بالعين وتؤثر على خلايا جسم الإنسان.

وللوقاية وتجنب خطر الاقتراب من الحاسوب بذلك الشكل، يقترح الدكتور المذكور أعلاه بعض النصائح:

1- الاحتياط من الإدمان على الانترنت.

2- يفضل وصل أجهزة الأنترتنت بالأسلاك بدلا من الاتصال اللاسلكي.

3- وضح الحاسوب المحمول بعيدا عن جسمك وذلك لتجنب الحرارة المنبعثة منه وتجنب الموجات الكهرومغناطيسية،

وتشير الدراسة أيضا أن وضع أي جهاز إلكتروني قرب الخصيتين، يعتبر ضارا حتى مع عدم وجود موجات (Wi-Fi).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *