موقع للثقافة الجنسية مخصص للاجئين

موقع للثقافة الجنسية مخصص للاجئين
منذ 8 شهور

إليك – يبدو أن اللاجئين القادمين من سوريا والعراق ومن مناطق أخرى، لم يجدوا عند وصولهم إلى ألمانيا المأوى والطعام وحسب. ولم يفكر الألمان بتوعيتهم وإرشادهم باللغة العربية وتوفير مترجمين فقط، بل وصل الأمر إلى تخصيص موقع يهّم التوعية الجنسية للاجئين، من أجل إدماجهم في المجتمع الأوروبي دون مشاكل.

يسمى هذا المشروع، الذي خصص كميزة لاستقبال الفارين من ويلات الحرب، بمشروع “زانزو” Zanzu. وهو مشروع تم وضعه من طرف المركز الاتحادي الألماني للتثقيف الصحي، بالتعاون مع المركز الفلمنكي الخبير في مجال الصحة الجنسية. وتم إنشاء هذا المشروع بعد حدوث أفعال تحرش، قام بها لاجئون عرب تجاه ألمانيات، أثناء حضورهم لاحتفالات رأس سنة 2016.

12941212_10154066534482748_1924763769_o

يحتوي الموقع على أقسام تتعلق بالعلاقات الاجتماعية والجنسية، وتتوزع بين الجسم، وتنظيم الأسرة والحمل، العدوى، النشاط الجنسي، العلاقات والمشاعر، ثم الحقوق والقوانين. وهو متوفر بـ13 لغة رئيسية؛ منها الانجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية. إضافة إلى مقالاته المرفقة بالصورة وميزة الصوت الذي يقرأ كل ما هو مكتوب. ويجد الباحث في كل قسم منه، تفرعا إلى محاور أخرى تعرفه بلغة بسيطة بالمحتوى. فمثلا يتيح قسم تنظيم الأسرة التعرف على شؤون الحمل، والولادة وموانع الحمل، إضافة إلى الجنس أثناء وبعد الحمل. أما القسم المخصص للنشاط الجنسي ففيه يتعرف الزائر على كل ما يتعلق بالجنس؛ كالمتعة الجنسية وممارسة الجنس لأول مرة، إضافة إلى المشكلات الجنسية والصحة الجسمية. ويتضمن الموقع أيضا قاموسا يشمل أغلب المصطلحات الجنسية وترجماتها وطريقة نطقها.

يذكر أن هذا المشروع القائم كمحتوى موقع الويب، تمت المصادقة عليه من قبل هيئة استشارية دولية، تضم خبراء أوروبيين في مجال الصحة الجنسية والإنجابية، بالإضافة إلى ممثلين من منظمة الصحة العالمية.

الموقع
http://www.zanzu.be/ar

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق