ميلاد أول تمساح في المغرب يطلق عليه اسم إدريس

ميلاد أول تمساح في المغرب يطلق عليه اسم إدريس
منذ 4 شهور

أعلنت أول حديقة تماسيح في المغرب “كروكوبارك” (Crocoparc) أمس الثلاثاء، عن ميلاد أول تمساح من نوع تماسيح النيل منذ افتتاح الحديقة سنة 2015. وذكرت إدارة الحديقة حسب بلاغ لها، أن المولود الجديد أطلق عليه “إدريس أغوشاف”، أي إدريس التمساح باللغة الأمازيغية.

ويعتبر أغوشاف أول مولود ذكر يخرج من بيضته بين 40 تمساحا آخرين ينتظر فقس بيضهم، إذ تم وضعهم في مراقبة خاصة في مختبر الحديقة. ويوفر مختبر “كروكوبارك” المجهز بأحدث التقنيات والمعدات المؤهلة لتربية التماسيح والزواحف، أحسن ظروف العيش المناسبة للحفاظ على هذه الحيوانات المفترسة، وتجنب خطر انقراضها، لجعلها قبلة سياحية إلى جانب دورها في تعزيز البحث العلمي في نفس الوقت. كما تمكن إدارة الحديقة المتواجدة بمدينة أكادير، للزوار الراغبين في مشاهدة أول الوافدين الجدد من التماسيح، إمكانية ولوج الحديقة لإلقاء نظرة على “أغوشاف”.

CpbbPO3W8AA9vdx

يذكر أن الحديقة، حسب تصريح سابق لباتريس بورني المسؤول عن تغدية التماسيح، تضم نحو 325 تمساحا؛ 300 منهم في عمر خمس سنوات. و25 الباقين يصل عمرهم إلى 10 سنوات، وتختلف أصنافهم إلى 23 نوعا، بينهم التمساح الأميركي.. وغيره. لكن أغلبها، حسب نفس المسؤول، “من نوع تماسيح النيل، والتي يتراوح طولها ما بين متر ونصف المتر ومترين ونصف المتر، ويمكن أن تصل إلى خمسة أمتار، كما يمكن أن يزن الواحد منها نحو طن”.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق