ناموا في خلال 60 ثانية ! وداعاً للأرق مع هذه الطريقة !

wdd-jpg-04842048836195423

ناموا في خلال 60 ثانية ! مع هذه الطريقة، وداعاً للأرق !

بعد يوم حافل بالنشاط، النوم ليس دائماً سهلاً : فكركم مازال حياً وناشطاً. بالإضافة إلى هذا، هناك شاشات في كل مكان، وكلها إغراءات قد تؤخر نومكم ! هناك دائماً حل بسيط عليكم أن تجربوه قبل أن تلجأوا إلى المنومات : إنها طريقة 4-7-8 !

 هذا يحدث لنا كلنا : من المستحيل أن نحافظ على عيوننا مفتوحة في الصف، في المكتب… خلال النهار ! بالعكس، عندما نصبح في السرير، يطير النعاس من أعيننا فجأة !

طريقة 4-7-8 تجعل جسمكم يعتاد على الاسترخاء عن طريق التنفس بطريقة خاصة. وفي خلال دقيقة، تستسلمون للنوم ! هذه الطريقة تحقق هدفين : استرخاء الجسم ورفع مستوى الأوكسجين فيه !

يؤكد الدكتور Andrew Weil أن ” التنفس اليوغي يتطلب أن تضعوا لسانكم على سقف حلقكم، بالضبط خلف أسنانكم العليا. تنفسوا بلطف عن طريق أنفكم، ثم ازفروا بقوة وبضجيج عن طريق فمكم. هذا لا يأخذ إلا 30 ثانية : ليس لديكم أي عذر حتى لا تقوموا به. يجب أن تمارسوا طريقة التنفس هذه مرتين في اليوم وأن تواظبوا عليها ( حتى تعملوا على إنجاحها ) “

وهكذا فإن المراحل التي تتألف منها طريقة 4-7-8 هي :

أغمضوا عينيكم، ازفروا وأفرغوا رئتيكم بقوة !

أغلقوا فمكم وتنشقوا من أنفكم وأنتم تعدّون 4 ثوانٍ في رأسكم !

احبسوا تنفسكم وعدّوا حتى 7 ! يمتص جسمكم الأوكسجين بهذه الطريقة!

ثم ازفروا من جديد بضجيج ولكن بلطف، مع العدّ حتى 8 ! سيخرج الهواء الخالي من الأوكسجين هكذا من رئتيكم بشكل كامل !

ابدأوا من جديد ! كرروا التمرين 4 مرات صباحاً ومساءً…

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *