نبيل بنعبد الله : أختي نوال ليست براقصة ، بل “أستاذة رقص”

نبيل بنعبد الله : أختي نوال ليست براقصة ، بل “أستاذة رقص”
منذ سنتين

قال نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، في حوار مع أسبوعية “المشعل” لهذا الأسبوع إن نوال التي يلقبها البعض بالراقصة هي أخته فعلا وأنها هي الوحيدة بين إخوته الذكور .
وأضاف بنعبد الله :”منذ الصغر كانت مولعة بفن الطرب والموسيقى، كما هو الشأن بالنسبة لي أيضا، وقد ورثنا هذا من والدي الذي كان مثقفا وشاعرا، حيث عاش لمدة طويلة في مصر وكان مولعا بالموسيقى العربية كأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ وغيرهم من الفنانين الكبار”.

بن عبد الله قال أيضا أن أخته نوال كان هذا اتجاهها عن حب وقناعة، لهذا واصلت على هذا النهج إلى جانب متابعتها لدراستها ببريطانيا، وقد اهتمت بالرقص في جانبه الفني الإبداعي، كما تحملت مسؤولية إحياء تراث الفلكلور المغربي وهو ما تسعى نوال للقيام به كموهبة، وفي إطار الدروس التي تقدمها في بلدان مختلفة عبر العالم، بمعنى أنها أستاذة أكثر مما هي راقصة.

وأوضح الوزير أن ما تقوم به نوال فن شريف ومشرف:”ولا تهمني ردود أفعال أجدها بئيسة ومنحطة، بحيث تقوم بخلط مؤسف بين ما تقوم به نوال وما هو موجود في أماكن منحطة … هذا حقها وهذا مسارها وهذه حياتها واللي بغا يخبط راسو مع الحيط يخبطو”.

10513323_787425567988461_5196733785594662883_n

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق