نجمات يتحدثن عن تجربتهن مع العنف..هذه قصة نجوى كرم!

نجمات يتحدثن عن تجربتهن مع العنف..هذه قصة نجوى كرم!
منذ سنة واحدة

انتشر مؤخراً علي موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك”، إعلان للتوعية بالعنف ضد المرأة. فعلي الرغم من كثرة التوعية بمثل هذه الفكرة في الدول الغربية، إلا أنه نادراً ما يحدث في الدول العربية.
الغرض من وراء هذا الإعلان التوعية بمشكلة العنف الأسري ضد المرأة، والتي تحدث طوال الوقت وبكثرة ولكن دون أن يتحدث عنها أحد. فالنساء في مصر يخشون كما يقال “الفضيحة”، و”خراب البيوت”. ومع ذلك، لم تخشي بعض النجمات التحدث عن تجاربهن مع العنف بصراحة وبشجاعة. ولهذا جمعنا لكم قصص بعض من الفنانات المصريات والعربيات مع العنف الأسري.
سناء جميلAAfXW0W
قصة دخول الفنانة سناء جميل عالم الفن قصة نجاح، ولكنها مليئة بالصعاب والعقبات. فعندما عبرت لأخيها عن رغبتها في العمل بالتمثيل، صفعها على وجهها مما أدي لفقدها السمع في إحدى أذنيها، ثم طردها من المنزل.
علا غانم
AAfYoBJ
صرحت الممثلة علا غانم في إحدى البرامج بأنها تعرضت للعنف الأسري علي يد زوجها الثاني. ولكن وعلي الرغم من ذلك، لم تتركه بعد أول مرة، الأمر الذي ندمت عليه فيما بعد. ونصحت علا كل امرأة تتعرض للعنف، بعدم السكوت عن حقها.
شيرين
AAfY3Jd
قالت الفنانة شيرين خلال استضافتها في إحدي البرامج في التسعينات، بأنها تعرضت للضرب علي يد زوجها السابق المخرج محمد أسامة. بل وأنها كانت تتخفي منه بخزانة ملابسها، ولكنها وبعد سنوات طويلة أقدمت علي الطلاق.
إيمان العاصي
AAfY8Y1
استغرب العديدون طلاق الفنانة إيمان العاصي، بعد مدة قصيرة لا تتعدي الـ90 يوماً من زواجها برجل الأعمال نبيل زانوسي. فقد اتهمته إيمان باختطافها واحتجازها، بل وإجبارها على التنازل عن كافة ممتلكاتها. هذا بالإضافة لتعرضها للعنف والضرب، ومنع الطعام عنها لمدة أسبوع.الأمر الذي نفاه زوجها السابق، وقال أن الخلاف بينهما كان بسبب التمثيل فقط.
نجوى كرم
AAfYbyI
علي الرغم من تحفظ المغنية اللبنانية نجوي كرم عن أسباب طلاقها من رجل الأعمال يوسف حرب لأكثر من 12 عام، إلا أنها صرحت بالسبب في مقابلة خاصة. وقالت أن السبب وراء الطلاق بعد زواج دام 3 سنوات، أنها تعرضت للصفع علي الوجه بعد رفضها ترك الفن.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق