نصائح جمالية للصيف لم تسمعي بها من قبل !

نصائح جمالية للصيف لم تسمعي بها من قبل !

إستمتعي بأجواء الصيف أينما كنت مع هذه النصائح القيمة التي تبعد عنك كافة مشاكل الجمال لتنعمي بصيف ممتع ومرح.

-حماية شفاهك:

لأشعة الشمس تأثير على بشرة الشفاه الحساسة تسبب جفافها لشفاه فاتنة ضعي مرطبا بمادة غنية مع عامل حماية SPF 15 وأحرصي على تطبيقه بإنتظام عندما تكونين في الهواء الطلق.

-فروة رأس محمية من المؤثرات الخارجية:

يوفر الشعر الطويل بعض الحماية من الشمس، ولكن البشرة الحساسة على طول منبت الشعر لا تزال معرضة إلى الأشعة ما فوق البنفسجية الضارة لذا قومي بإستخدام رذاذ واق من الشمس على طول خط منبت الشعر لعدم تعرضها للحروق.

-الإستحمام بالماء البارد:

في موسم الصيف لا يبدو الإستحمام بالمياه الساخنة مناسبا للبشرة لأنه يسبب جفافها، في حين أن المياه الباردة تعمل على إنعاش كامل البشرة وتحفيز حركة الدورة الدموية في كامل الجسم والفروة أيضا كما تحافظ على بريق الخصل ومنع انسداد المسام وظهور البثور.

-بودرة على الأنف:

بدلا من غسل الوجه كل مرة لإعادة تطبيق الماكياج لم لا تجربي هذه التقنية المبسطة؟ فقط مرري لمسة من الماكياج المعدني الذي يحتوي على عامل حماية SPF 50، مثل البودرة المضغوطة على كامل الأنف ومنطقة الـT Zone الذي يمنح البشرة تغطية خفيفة وحماية مريحة.

-ارتدي قبّعة واسعة:

قبعة الـ Base Ball لا تحمي وجهك من الشمس على الزوايا الجانبية بل تقي الجبين عند المنتصف فقط ، لذا اختاري قبعة بجوانب عريضة لتوفير الحماية الكاملة لكافة مناطق الجسم.

-تناولي البطيخ بكل ألوانه:

البطيخ الأحمر البرتقالي والأصفر هو الإختيار الأمثل لبشرة جميلة في الصيف، فالفاكهة اللذيذة الحلوة غنية بالمواد المضادة للأكسدة، توفر ترطيبا فريدا من نوعه للبشرة مما يسمح بتوهجها، يعزز عامل الحماية SPF لغناه بالمواد المحاربة للشوارد الحرة الطليقة.

-لا تهملي يديك:

الجلد الرقيق على يديك يتعرض للتجاعيد والتصبغ بسهولة، لذا يجب التأكد من استخدام واق من الشمس يوميا، يساعد على ترطيب وتوفير حماية بعامل SPF 15 وتغطية مضمونة.

-تناول عناصر الوقاية من الشمس:

هناك بعض الأدلة على أن تناول الفيتامينات C و E معا يمكن أن يحد من إمكانيات التعرض لحروق الشمس، أعدي سلطة مع فيتامين C من الحمضيات الغنية، التوت، الطماطم، وفيتامين E من خلال المكسرات الغنية التي تعتبر وجبة مثالية للوقاية من الحروق.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق