نصائح جميلة لإصلاح الشعر التالف

1360987983_shutterstock_126073802[1]

1360987983_shutterstock_126073802[1]

قد يتعرض شعركِ بسبب كثرة الصبغات وأدوات التمليس إلى التلف، إضافة إلى العوامل الخارجية التي قد تصيب الشعر بالتقصف والجفاف وبالتالي قد يؤدي ذلك إلى التلف أيضاً، والنتيجة فقدان الشعر لبريقه الطبيعي وتوقف ازدياد طوله ولمعانه. فإذا شعرتِ بأحد هذه الأعراض في شعركِ تأكدي بأنه يحتاج إلى عملية إصلاح.
وإذا لم يكن لديكِ الوقت الكافي للاهتمام بشعركِ عن طريق تغذيته بحمامات الزيوت الطبيعية نقدم لكِ كورساً مكثفاً وبسيطاً لاستعادة حيوية وبريق شعركِ بثلاث خطوات سهلة كل يوم:
الجدول اليومي:
1- التمشيط أولاً: عندما تستيقظين من نومكِ سارعي بتمشيط شعركِ بمشط خشبي واسع الأسنان حتى تقومي بالتخلص من العقد والتشابك الموجودة بشعركِ، إضافة إلى أنّ هذه العملية تعتبر بمثابة تدليك رائع لفروة الرأس يقوم بتنشيط الدورة الدموية ليحفز خلايا الشعر على التجدد.
2- كريم الشعر: يجب أن تقومي بالحصول على لوسيون أو كريم مغذٍ للشعر. فهو بمثابة البديل لحمامات الزيوت، وله وصفات أخرى لتغذية الشعر أو تطويله، لأنه يتميز بقدرته على تغذية الشعر وإصلاحه والتخلص من القشرة وآثارها في وقت قصير.
3- اعيدي الكرة: وفي المساء قومي بتمشيط شعركِ مرة أخرى مع تدليك فروة الرأس بالليوسيون مرة أخرى كذلك.
نصائح:
• يفضل أن تقومي بقص أطراف شعركِ التالفة حتى يتمكن شعركِ من الاستجابة لهذا البرنامج بشكل سريع.
• كما يفضل الاستعانة بأحد فيتامينات الشعر.
• بعد الاستحمام قومي بتسليط الماء البارد على شعركِ لبضع ثوان لغلق المسام.
• لا تجعلي شعركِ حقل تجارب لمختلف أنواع الشامبو. قومي باختيار النوع الملائم لطبيعة شعركِ، وواظبي على استخدامه مرة أو مرتين أسبوعياً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *