نصائح طبية مهمة طبقيها في حياتك اليومية

نصائح طبية مهمة طبقيها في حياتك اليومية
منذ شهرين

عادات صحية مهمة لأجسامنا قد نغفل عنها، أو لا نعطيها اهتماما رغم سهولتها، تقترح عليك “إليك” في هذا المقال بعض النصائح الطبية التي عليك تجربتها لسلامة جسمك ونفسيتك. فهل أنت مستعدة لخوض التجربة ؟

-دعي القهوة تبرد : لا تشربي القهوة او اي شراب ساخن ، فقد يزيد هذا من خطر الإصابة بسرطان الفم او المرئ ، بل ينصح بترك الفنجان يبرد قليلا .
-مضغ الخضار جيدا :إن مضغ الطعام جيدا يزيد من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها الخضراوات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط .

-الإكثار من تناول اللوز: يفضل تناول اللوز بين الوجبات اليومية وعند الشعور بالجوع فهي غنية بالعناصر المغذية التي قد يفتقر لها النظام الغذائي اليومي .

-إضافة القرفة على القهوة: ضعي نصف ملعقة صغيرة من القرفة في فنجان القهوة اليومي لأنه يساهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويساعد الجسم على استخدام الأنسولين بفاعلية أكثر .

-لا داعي للعجلة والسرعة : لابد من أخذ الوقت عند القيام بالأعمال اليومية لتفادي التعرض لإرتفاع ضغط الدم .

-الإستعانة بالعسل عن السكر : عند تحلية الشاي او الحليب عليك باستعمال العسل عوض السكر وذلك لقدرته على تقوية المناعة ومكافحة الجراثيم .
-اختيار جيد للنظارة الشمسية : يجب أن توفر النظارات الشمسية حماية جيدة من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي يمكن أن تؤدي للإصابة بإعتام عدسة العين أو بالعمى في الشيخوخة ، لذا احرصي كل الحرص عند شراء النظارات للتأكد من نوعيتها الجيدة .

-نظافة الأسنان : أحرصي على تفادي ترطيب فرشاة الأسنان بالماء قبل وضع المعجون عليها، إستعمالها وهي جافة تزيد من إمكانية التخلص من البلاك بنسبة 67 % .

-الإستعانة بالخبز الأسمر عن الأبيض : الخبز الأسمر ( القمح الكامل ) يحتوي على نسبة أكبر من الألياف الغذائية ، وبالتالي فهو أكثر قدرة على الإشباع ، كما أن الكربوهيدرات الموجودة في الخبر الأبيض تسبب تقلبات كبيرة في مستويات سكر الدم .

-شرب الشاي الأخضر: ينصح بتناول كوب من الشاي الأخضر يوميا، لأنه يمنع التأكسد في خلايا الجسم ، ويخفف من إمكانية حدوث السرطان .

-تناول السمك مرة في الأسبوع : على الرغم من أن الإختصاصين يوصون بتناول حصتين من السمك أسبوعيا، تناول حصة واحدة يمكن أن تساعد على تحسين توازن المواد الكيميائية الدماغية ، والسمك مفيد لصحة القلب والدماغ .

-تناول قطعتين من الشوكولاته يوميا: حيث يؤكد الخبراء أن الشوكولاته تبعد عنك فقر الدم وتحسن المزاج.

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق