نصائح غذائية هامة وصحية لرمضان 2015

3700-1-or-1404339644-660x300

3700-1-or-1404339644-660x300يتغير النظام الغذائى فى رمضان تبعاً لتغير مواعيد تناول الطعام، والذى يتطلب تنظيم وجبتين الطعام فى رمضان “الفطور والسحور” وتقسيم حجم الوجبة اليومية عليهما، وعدم ملئ المعدة فى الفطور فقط وإهمال السحور.

وفيما يلى بعض النصائح التى ستساعدك على تنظيم وجباتك الغذائية فى رمضان، حتى تحصل على نظام غذائى سليم على الرغم من الإمتناع عن الطعام والشراب طوال النهار.

نصائح لوجبات صحية فى رمضان

وجبة الإفطار

لا تبدأ طعامك وكسر صيامك بتلك الأطعمة المغرية المليئة بالسعرات الحرارية لغرض التخلص من شعور الجوع بسرعة، بل أجعل أولوياتك لتناول الشوربة وطبق السلطة، واهتم بمصادر البروتينات والأطعمة الغنية بالألياف وأكثر من تناول الخضروات.

الوجبات الخفيفة والتحلية

أحرص على تناول وجبات خفيفة من الخضروات والفاكهة فى الفترة من ما بعد صلاة العشاء وحتى قبل أذان الفجر، وأحل على تناول منتجات الألبان والأغذية الغنية بالبروتينات.

أما إذا رغبت فى تحلية سريعة بين الإفطار والسحور فأحرص على تناول التمر والمكسرات، فهى أصح وأسهل وجبة خفيفة يمكن أن تأخذها فى الوقت ما بين الفطار والسحور.

وجبة السحور

من الضرورى أن يحتوى السحور على كمية من البروتينات، والتى تتواجد بكثرة فى البيض ومنتجات الألبان كذلك فى الفول، ومن الضرورى تناول فاكهة غنية بالألياف فى السحور كالبطيخ أو البرتقال أو فواكه رمضان المجففة كالتين المجفف والقراصيا.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *