للعناية بالبشرة في فصل الخريف.. إليك نصائح خبير التجميل طارق باينة

byn

يعتبر فصل الخريف من بين الفصول التي لا تحبها معظم النساء. وذلك بسبب التغيرات الجوية والهرمونية التي تحدث في هذا الفصل، مما ينتج عنه بعض التأثيرات كتساقط الشعر وجفافه وتغير على مستوى بشرة الوجه والجلد. وبسبب إهمالهن وجهلهن بالعناية ببشرتهن في هذا الموسم يقعن ضحية لهذه التأثيرات.

في هذه السطور نقدم إليك نصائح قيمة للعناية ببشرة الوجه في فصل الخريف، لتفادي تلفها مع خبير التجميل طارق باينة.

 – شرب الماء بوفرة:

شرب الكمية الكافية من الماء في اليوم يساعد على ترطيب بشرة الوجه والجسم، ننصحك بشرب 2.5 لتر من الماء في اليوم على الأقل، لتضمني الترطيب الداخلي للحصول على بشرة صحية ونضرة.

 – استخدام الكريم الواقي من الشمس:

من بين الأخطاء الشائعة التي تقع النساء ضحيتها، هي استعمال الكريم الواقي من الشمس في فصل الصيف فقط، بينما بشرتك تحتاج إلى الحماية طوال السنة، لذلك ينصح باستخدام كريمات الوقاية من الشمس 30 دقيقة قبل الخروج من المنزل,

 – ترطيب الشفاه:

من بين الأشياء التي تهملها معظم النساء هي العناية بالشفاه، فهي أكثر عرضة للجفاف خلال فصل الخريف. لذلك احرصي على استخدام بلسم الشفاه بانتظام خلال اليوم.

 – تقشير البشرة بانتظام:

تصبح البشرة شاحبة وغير نضرة خلال فصل الخريف، وذلك بسبب تراكم طبقات الجلد الميتة، لذلك احرصي على كريمات أو غسول لتقشير الوجه بانتظام..

– الترطيب الكامل:

احرصي على تطبيق كريمات الترطيب الخاصة بالبشرة خاصة بعد التنظيف وفي الليل قبل النوم. استخدمي زيت جوز الهند للترطيب طبيعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *