نصائح لتتجنبي رائحة الفم الكريهة في رمضان

تنظيف-اللسان-يزيل-رائحة-الفم-الكريهة

الإبتسامة الجميلة والنفس الطيب يغنيك عن جميع مستحضرات التجميل في رمضان. تعتبر رائحة الفم الكريهة في رمضان من أكثر الأشياء التي تسبب لك الإحراج، ولتجنب هذه المشكلة خلال الشهر الفضيل ننصحك بتتبع هذه الخطوات:

– نظافة الأسنان شيء مهم، ولتجنب هذه المشكلة، استخدمي السواك أو فرشاة الأسنان لتنظيف الأسنان واللسان خلال النهار؛ أي أثناء فترة الصوم لإزالة الطبقة البيضاء اللزجة التي تتكون عليهما والتي تحوي ملايين الأعداد من هذه البكتيريا.

أكثري من شرب السوائل عند الإفطار حتى لا يقل إفراز اللعاب أثناء الصوم بنسب كبيرة، حيث أن اللعاب يحتوي على مواد لها دور كبير في الحفاظ على سلامة الأسنان.

أكثري من تناول الفواكه والخضار التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات، خصوصا فيتامين C لتنشيط الدورة الدموية في اللثة ورفع مناعة الجسم بشكل عام.

 واظبي على استخدام خيط الأسنان مرتين على الأقل يوميا.

تجنبي النوم مباشرة بعد السحور، حيث أن الأحماض التي تفرزها المعدة لهضم الطعام يخرج بعضا منها إلى الفم أثناء النوم. مما يسبب التآكل في أسطح الأسنان ومن ثم الالتهابات في اللثة، والتي تكون مزعجة بشكل عام، خصوصا أثناء الصيام. لذا، يفضل أن لا يقل الوقت الفاصل بين السحور وموعد النوم عن ساعتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *