نصائح للحفاظ على نضارة البشرة في رمضان

663e930b7d1898f208ee17b1917b3e93466d415d

663e930b7d1898f208ee17b1917b3e93466d415dهل كنت تعلمين أن هناك عوامل عدّة قد تؤثّر على صحة بشرتك خلال شهر رمضان المبارك؟ فإن التغير المفاجئ للنظام الغذائي وفترات الصوم الطويلة قد تسبب جفاف الجسم والبشرة. كما وأن السهر والتعب قد يعزّز ظهور الشوائب وعلامات الإرهاق على الوجه. لذلك نقدّم إليك سلسلة من النصائح للحفاظ على جمال البشرة خلال شهر رمضان:

– إحرصي على تناول الأطعمة المغذية، الصحية والطازجة مثل الخضار والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن لأنّها تعزز نضارة بشرتك وإبتعدي عن تناول الأطعمة الدسمة والغنية بالدهون لأنّها قد تسبب ظهور الشوائب والبثور.

– تجنبي الإفراط في تناول الطعام لأن ذلك قد يؤّثر على عملية الهضم وبالتالي يرفع نسبة السموم في الجسم ممّا ينعكس سلباً على جمال البشرة.

– تجنّب تقشير البشرة: تتعرّض البشرة في شهر رمضان للجفاف بسبب الإمتناع عن الطعام ورب السوائل لفترات طويلة، لذلك ننصح بتجنّي تقشير البشرة لأنّ هذه العملية قد تقضي على الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة وبالتالي تعزّز نسبة جفافها.

– ننصحك بترطيب جسمك من خلال شرب كميات كبيرة من المياه عند الإفطار. فالمياه تزيل السموم من الجسم وبالتالي تعزز نضارة البشرة. كما ننصحك بإستخدام كريمات الترطيب للحفاظ على جمال البشرة.

– إستخدمي مرطّب الشفاه بإنتظام للتخلّص من الجفاف.

– ضعي الكريم واقي من الشمس يومياً على وجهك لتجنّب الأضرار التي قد تسببها الشمس الحارقة . ننصحك أيضاً بعدم الإفراط في إستخدام مساحيق التجميل على الوجه لأنّها قد تصغّر مسام البشرة وبالتالي تعزز ظهور البثور والشوائب.

– إبتعدي عن التوتر: أثبتت الدراسات أن التوتر يؤثّر سلباً على جمال البشرة وصحة الشعر. لذلك ننصحك بالإسترخاء والإبتعاد قدر الإمكان عن الضغوط اليومية.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *