نصائح مفيدة لكل أم جديدة

نصائح مفيدة لكل أم جديدة
منذ 4 سنوات

سنقدم لك عزيزتي الأم، بعضا من النصائح المهمة التي ستساعدك كثيرا في العناية برضيعك الصغير خلال السنة الأولى من عمره، هذا الوقت الذي عليك أن تولي صغيرك عناية كبيرة حتى لا يؤدي نفسه…

Nasai7-moufida[1]

 

– لا تضعي طفلك لينام على بطنه، تفاديا لحدوث اختناق، و اجعليه ينام على جانبه الأيمن.

– الأكيد انك ستخرجين للشارع إما لزيارة احد المقربين أو لاقتناء شيء ما من الخارج، فإذا اضطررت لاصطحاب صغيرك معك بالسيارة، فاحرصي على ألا تجعليه معرضا للشمس، كما بإمكانك أن تستعملي ستارة صغيرة بنافذة السيارة حتى لا يلحقه أي ضرر.

– إن كان والد صغيرك مدخنا، فحاولي قدر الإمكان حثه على الامتناع عن التدخين، و في حال لم يستطع، فامنعيه من التدخين داخل المنزل، و قومي بنفس الشيء بالنسبة للضيوف الذين يزورونكم، فالأكيد أن صحة صغيرك أهم من أي شيء.

– قبل تحميم الطفل، تأكدي أن درجة الماء الذي ستستعملينه مناسبة بالنسبة لصغيرك، و امسكي صغيرك جيدا حتى لا ينفلت من بين يديك.

– اختاري السرير المريح لصغيرك، و من الأفضل أن يكون مصنوعا من الخشب و أن تكون المسافة ضيقة بين أعمدته حتى لا يتمكن طفلك من السقوط منه.

– قومي بإقفال جميع مكابس الكهرباء بقطع خاصة بها، لكي لا يتمكن صغيرك من إدخال قطعة معدنية فيها.

– اجعلي مكان لعب طفلك مكانا آمنا، فهناك أسرة مخصصة للعب الأطفال تتميز بالعلو و الحجم الكبير، يمكنك وضع صغيرك بها مع لعبه و ستكونين مطمئنة عليه.

– لا تقتني لصغيرك ألعابا صغيرة الحجم، حتى لا يتمكن من إدخالها في فمه او ابتلاعها.

– اقتني جهاز ‘البيبي سيتر’، الذي يتكون من آلتين واحدة تظل مع الأم و الثانية تظل بالقرب من الطفل، و عند صراخ الطفل تسمح للأم بالتعرف على حالة صغيرها و لو كانت بعيدة عنه بالمطبخ أو أثناء انشغالها بترتيب المنزل.

– أبعدي كل المواد الكيماوية عن صغيرك، و اجعليها في مكان يستحيل وصوله إليه.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق