هام للبالغات.. 4 أشياء لا يجب أن تفعلنها بالمهبل!

هام للبالغات.. 4 أشياء لا يجب أن تفعلنها بالمهبل!

تعتبر صحة المهبل جزءا أساسيا ومهما عند كل النساء، فأي مشكل ممكن أن يصيب مهلبها قد يؤثر على الخصوبة والرغبة الجنسية للمراة. ولهذا تبقى النظافة الشخصية هي الحل الأمثل لتفادي المشاكل الصحية. إليك 4 أشياء تجنبي القيام بها لسلامة صحة مهبلك.

1. المخازن:

تلجأ النساء لاستخدام المخازن، ولا تعرف المرأة أن هذه الاخيرة خطيرة جدا لأنها تتحلل داخل الرحم وتفرز كميات كبيرة من السموم في الدم، فهي تسبب ظهور بكتيريا في عنق الرحم والمهبل. ومن المستحسن استخدام الفوطا الصحية أو قطع من الثوب قطنية تغنيك عن خطورة المخازن.

En France, aucune réglementation n?oblige les fabricants de tampons à communiquer sur leur composition.

2. إدخال أشياء أو أجسام:

تلجأ النساء أحيانا لإدخال بعض الأشياء إلى مهبلها أثناء الممارسة الجنسية كالأصابع أو لعب الجنس ومواد التشحييم… هذه الأشياء تبقى مقبولة، لكن هناك من تدخلن بعض الأشياء الغير مناسبة كالخضر أو الفواكه، والتي قد تسبب التهابات وعدوى البكتيريا داخل المهبل.

3. الغاسول المعطر:

هناك العديد من المنتجات في السوق التي يمكن أن تساعدك على التخلص من الروائح غير المرغوب فيها، ولكن وفقا لكونستانس يونغ، الأستاذ المساعد في قسم أمراض النساء والتوليد في المركز الطبي لجامعة كولومبيا، أن هذه المنتجات تجعل البكتيريا المهبلية أكثر عرضة للعدوى يحتاج المهبل إلى التنظيف دون أستخدام المواد الكميائية وخصوصا التي تحتوي على عطور.

4. التطبيب الذاتي:

في بعض الأحيان تلجأ النساء لاستخدام علاجات طبيعية بالأعشاب أو غيرها، تظل هذه الطريقة غير آمنة لأننا لا نعرف مدى خطورة الأشياء التي نقوم بإدخالها، إذ من الوارد جدا أن تتفاعل داخل مهبلك وتسبب لك مشاكل أكبر. لذا ينصح باستشارة طبيب نسائي قبل الشروع في مثل هذه العلاجات.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق