هذا النوع من الدجاج مضر بصحتك..تجنبي تناوله!

هذا النوع من الدجاج مضر بصحتك..تجنبي تناوله!

يختار كل شخص ما يحلو له من الأطعمة المختلفة، لمذاقاتها المتنوعة، لكن هناك الكثير من الأشخاص يهملون الجانب الصحي في هذه الاختيارات، لذلك تراهم يشترون أول ما تقع عليه أعينهم من مواد دون النظر إلى أضرارها المختلفة، ومن بين هذه المواد اللحوم البيضاء المصنعة المتواجدة بكثرة في الأسواق والمحلات.

يعتبر لحم الدجاج من بين المواد الغذائية الغنية بالبروتينات، الفوسفور، الزنك، المنغنزيوم، وفيتامين “ب3″، “ب6″، و”ب12″، بالإضافة إلى كونه مفيد لإنقاص الوزن بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون حمية، بشرط تناوله دون جلد لأنه لا يحتوي على كمية كبيرة من الكالوريات.

أثبتت دراسات كثيرة أن اللحوم البيضاء التي تمت تربيتها في المصانع، تحتوي على نسبة أقل من الأوميغا 3 والأوميغا 6، الشيء الذي ينتج عنه أمراض القلب والشرايين، حسب الجهات المكلفة بسلامة الأغذية الاوربية، فإن 75% من الدجاج الأوربي المصنع مصاب بعدوى بكتيريا التسمم الغذائي، المسؤولة عن أمراض الإسهال والتسممات الغذائية.

ينصح الأطباء والمختصون في التغذية إذن باستهلاك الدجاج الطبيعي، للتخلص من الأمراض الناتجة عن تناول النوع المصنع كالسمونيلا التي تنتج عن وجود بكتيريا، خاصة بالنسبة للأطفال وكبار السن لأن تأثيرها السلبي يكون أقوى على صحتهم

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق