هذا ما اكتشفه العلماء عن الأشخاص الذين يتحدثون مع أنفسهم بصوت عال!

هذا ما اكتشفه العلماء عن الأشخاص الذين يتحدثون مع أنفسهم بصوت عال!

يوصف الأشخاص الذين يتحدثون إلى أنفسهم بالحمقى، إذ يبدو الحديث إلى النفس بالنسبة للآخرين من أولى علامات الجنون، ولكن العلماء قد أثبتوا خلاف ذلك، فهذه الصفة تعد علامة على الفعالية في الأداء وترتيب الأفكار!

وذكرت دراسة حديثة بأحد المجلات، أن الأشخاص الذين يتحدثون إلى أنفسهم أكثر كفاءة بكثير من أولئك الذين يلتزمون الصمت. بالإضافة إلى كون هذه الصفة  مفيدة جدا لعملية التفكير، وقد تعود بالنفع على الجميع.

كيف ذلك؟

– التفكير السريع: قامت التجربة على تقسيم فريقين، حيث منح كل فريق فرصة لإيجاد إسم لأحد المواد، الفريق الذي قام بالتفكير في صمت تأخر في إيجاد الجواب، في حين أن الذين كانوا يفكرون بصوت عال، وجدوا إسم المادة قبل الوقت المحدد من قبل المختصين.

– التركيز الجيد: أكد العلماء أنه عندما يتحدث الأشخاص بصوت مرتفع إلى أنفسهم، فإن الدماغ يفكر بسرعة وبوضوح في كل الأمور وبدون إستثناء.

– الترتيب الجيد للأفكار: لإيجاد الحلول يجب وضع النقط على الحروف، والحديث بصوت مرتفع يعمل على تحسين هذه العملية، من أجل الوقوف على الصحيح والخطإ في الأمور الخاصة بالفرد.

– تحقيق سريع للأهداف: يعمل الصوت المرتفع أثناء الحديث مع النفس، على تجميع الأفكار وترتيبها، لذلك على المرء أن يقوم بسرد الأهداف التي يرجو الوصول إليها، من أجل القدرة على الوصول إلى الأشياء الممكن تحقيقها والبدء بها دون تأخير.

 

 

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق