هذا ما تفعله حبّة أفوكادو يوميا بصحتكم على المدى الطويل

img-nutrition-banner

img-nutrition-bannerيعد الأفوكادو أحد الأطعمة المميزة التي يشجع الجميع على أكلها عدة مرات أسبوعياً بغية التمتع بفوائدها الصحية المتنوعة والكثيرة.

وأفاد موقع “مايند بودي غرين” ان الأفوكادو أشبه بجوهرة خضراء لذيذة، يمكن أن تفيد الجسم من الرأس حتى أخمص القدم.

وذكر ان ثمة أمور لا بد من معرفتها، بغية التشجع لأكل الأفوكادو بشكل يومي وهي ان:

1 ـ الأفوكادو لا يتسبب بالبدانة فخلافاً لكل ما كان يقال من قبل فإن الدهون الموجودة فيه لا تتسبب بزيادة الوزن بل هي ذات مفعول إيجابي ومغذ للجسم.

2 ـ حبة الأفوكادو هي أشبه بقنبلة لذيذة ومليئة بالمغذيات ففيها بالإضافة إلى الدهون الجيدة، 14 نوعاً من المعادن وفيتامينات وأحماض أوميغا 32 و18 حمضاً أمينياً وألياف متحللة تمتص الكوليسترول السيء وتخرجه من الجسم.

3 ـ الأفوكادو تقوم بأمور مذهلة في الجسم تفيد الصحة على المدى الطويل، فهي تعطي شعوراً بالشبع لفترة طويلة وتمد الدماغ بالغذاء المناسب للعمل بأقصى طاقاته، وتحمي من أمراض القلب والسكري والسرطان والأمراض الدماغية وضعف وتدهور صحة العيون.

4 ـ الأفوكادو يتناسب مع مختلف أنواع الأطعمة الأخرى، وهو يسهل امتصاص الجسم للكاروتينوييد الموجود في الليمون والخضار والفاكهة الحمراء بغية مساعدته على محاربة السرطان.

5 ـ مذاق الأفوكادو مميز، وبغية الحفاظ عليه لا بد من شراء حبات غير ناضجة ووضع اثنتين منها في كيس ورقي بني مع موزة أو تفاحة طوال يومين أو 3 أيام لتنضج بشكل ممتاز.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

تعليق واحد

أترك تعليقا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *