منطقة الأرداف تكشف عن أمراض جسمك

منطقة الأرداف تكشف عن أمراض جسمك

تعتبر منطقة الأرداف محط اهتمام صحي، حيث تقوم بعض النساء بممارسة الرياضة، أو استعمال كريمات معينة، أو اتباع نظام غذائي ما، من أجل الحصول على خصر جميل، لكن الكثيرين لا يعلمون أن الجهة السفلية من الجسم، قد تنبئنا بالكثير من الأمراض التي لم نكن نوليها أي اهتمام.

يمكن أن تكون الزيادة الطفيفة في أسفل الجسم عند النساء علامة على الصحة الجيدة عكس الرجال، فالدهون في أسفل جسم المرأة، تسمح بحبس الأحماض الدهنية، فتحمي الجسم من مشاكل صحية، وحسب الدكتور مانوبولوس “إذا لم يتم تخزين الأحماض الدهنية في الدهون، وتم في الكبد أو الشرايين، فذلك يسبب أمراضا كالسكري والقلب والشرايين”

البواسير: إذا لاحظت أن هناك دم عند خروجك من المرحاض، أو لديك عسر في الهضم، إذن فمن المؤكد أن ذلك دليل على أنك ستصابين أو مصابة بالبواسير، و التي تظهر خصوصا في سن الخمسين.

التهاب بصيلات الشعر بمنطقة الأرداف: هذا النوع من المرض نجده كثيرا عند الأشخاص المصابين بالسمنة، الذين يقضون وقتا طويلا في الجلوس، أو يرتدون ملابس ضيقة، مما يجعل تكاثر البكتيريا أمرا سهلا.

ضعف عضلات الظهر والقدمين: إذا كنت تحسين بأنك لا تستطيعين الوقوف أو المشي بشكل جيد أو بطريقة مستقيمة، فهذا يعني أن ذلك الضعف ناتج عن بعض العضلات التي تؤثر على الشكل العام للظهر، كما أنه قد يكون علامة على ضعف عضلات الجزء السفلي من الجسم، أو قد تبرز تشوها على مستوى الظهر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق